الصحة العقلية

المكملات الغذائية التي تدعي أنها تعزز صحة الدماغ هي “مضيعة للمال”

قال فريق من الخبراء الدوليين إن المكملات الغذائية التي تدعي أنها تعزز صحة الدماغ هي “مضيعة للمال”، وأن اتباع نظام غذائي جيد هو أفضل وسيلة للحفاظ على الذكاء حادًا.

وحذروا من أن الأقراص والكبسولات والمساحيق التي يتم تسويقها لتحسين صحة المخ والذاكرة- أو حتى محاربة الأمراض مثل الخرف – هي ببساطة “جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها”.

قام أعضاء المجلس العالمي لصحة الدماغ، المؤلف من أطباء وأساتذة، بوضع قائمة من النصائح للحفاظ على نظام غذائي يعزز  صحة الدماغ.

أيد Age UK تقرير GCBH، الذي يركز على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما، وحث كبار السن على توفير المال، بدلاً من المساهمة في سوق المكملات التي تبلغ قيمته حوالي مليار جنيه إسترليني في بريطانيا.

وقال التقرير: “بالنسبة لمعظم الناس، فإن أفضل طريقة للحصول على العناصر الغذائية لصحة الدماغ هي اتباع نظام غذائي صحي”.

دعما للنتائج، قالت كارين أبراهامز، مديرة جمعية Age في المملكة المتحدة الخيرية: “خلص هؤلاء الخبراء البارزون إلى أنه لا فائدة من تناول المكملات الغذائية لتعزيز صحة الدماغ في وقت لاحق من الحياة، لذا فإن نصيحتنا لكبار السن هي توفير أموالهم وإنفاقها على نظام غذائي صحي، يزخر بالفواكه والخضروات اللذيذة بدلا من ذلك. ”

أوصت اللجنة أيضا الأشخاص الذين يستخدمون المكملات الغذائية في الوقت الحالي بالتماس المشورة من الطبيب بشأن ما إذا كانت ضرورية.

وقالوا إنه ينبغي على الناس أن يسألوا أنفسهم عما إذا كانوا يحصلون بالفعل على ما يكفي من العناصر الغذائية من خلال نظامهم الغذائي العادي.

 

شارك
نشر المقال:
محمد