التصنيفات: متفرقات

مظلة الهواء المطرية

-من أين جاءت هذه الفكرة؟

يقول المخترع أنه في أوائل عام 2012 كان ذاهباً ناحية بناء في الشارع وكان الماء يهطل من السطح، “رأيت الماء يبتعد عن المسقط الرأسي الذي أقف فيه، كانت الرياح تأخذه معها في الاتجاه الذي تذهب فيه، لفت الأمر انتباهي حينها وفكرت: ماذا لو أن الهواء كان يأتي من نقطة المنتصف وفي جميع الاتجاهات وليس في اتجاه واحد؟ سوف يحمي الناس من المطر وسوف يكون شيئاً ممتعاً للناس استخدام هذه الطريقة الخفية في الحماية من الأمطار!”

 

ويبحث الآن المخترع الصيني عن التمويل لما يقول أنه اختراع سوف ينهي عصر المظلات القماشية، فـ”مظلة الهواء” غير المرئية هي اختراع طموح يعتمد على “قوة مجال الهواء” لكي يبعد المطر عن حامل المظلة، ويتكون هذا الاختراع من عصا بداخلها بطارية من الليثيوم وبالأعلى موتور، يسحب الهواء عند أسفل الرأس ويبثه عند أعلاه على ضغط عال وهذا يشكل طبقة خفية فوق رأس حامل المظلة، لكنها مع أنها كذلك قد تصيب الشخص الذي يمشي بجوار حامل المظلة، أما بأسفلها فيوجد زر الفتح والغلق الذي يستخدم أيضاً لتغيير ضغط الهواء المنطلق.

تم إطلاق المشروع على موقع من مواقع طلب تمويل الجمهور وهو Kickstarter واستطاع جمع حوالي 85,930 دولاراً فيما كان هدف المخترع نفسه عند إطلاقها جمع مجرد 10,000 دولار، أي أنه تخطى ما أراده بكثير.

وهذا التصميم تم تطويره بالتعاون مع طلاب الدراسات العليا من أقسام الملاحة الجوية والفضائية في جامعتي نانكينغ وبكين، وهو التصميم الذي جاء في ثلاثة أحجام أصغرها يبلغ 30 سم ما يكفي لأن يوضع في حقيبة ويحتوي على بطارية تكفي لربع ساعة، أما أكبرها فيبلغ حوالي 80 سم عندما يتم فرده مع بطارية تكفي لنصف ساعة.

ويقول شوان وانج أنه يعمل حالياً على محاولات زيادة عمر البطارية من تلك المظلة التي سوف تتراوح بين 88 دولاراً و 108 دولاراً وسوف تتاح في الأسواق بحلول ديسمبر 2015.

 

 

شارك
نشر المقال:
فريق التحرير
الوسوم: علوممظلةهواء