التصنيفات: أخبار العلوم

مشروع مات قبل أن يولد.. عملة فيسبوك المشفرة في طريقها للنهاية

تستكشف رابطة “ديم” التي أنشأتها “فيسبوك” لإدارة العملة الرقمية بيع أصولها بعد مواجهة مقاومة من قبل المنظمين الذين عارضوا المبادرة.

بعد أكثر من عامين من الإعلان عنها لأول مرة، يبدو أن العملة المشفرة التي ترعاها “فيسبوك” والمعروفة سابقًا باسم “ليبرا” على وشك الانتهاء، حيث تستكشف رابطة “ديم” التي أنشأتها “فيسبوك” لإدارة العملة الرقمية بيع أصولها بعد مواجهة مقاومة من قبل المنظمين الذين عارضوا المبادرة، وفقًا لتقرير جديد صادر عن “بلومبرج”.

وذكرت “بلومبرج” أن نظام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي “وجه ضربة قاضية” لهذه المحاولات من خلال الضغط على “سيلفرجيت”، وهو الشريك المصرفي الذي قالت “ديم” إنه كانت تشترك معه العام الماضي لإطلاق العملة، حتى إنه يقال أن الاحتياطي الفيدرالي قد هدد “سيلفرجيت”، مما جمد عملية الإطلاق.

وقال المتحدث باسم رابطة “ديم” لموقع “ذا فيرج” إن مقال “بلومبرج” يحتوي على “بعض الأخطاء في الحقائق” لكنه رفض التعليق أكثر.

وإذا كانت “ديم” تبيع أصولها بالفعل، فقد يكون ذلك مؤشرًا على أن العملة المشفرة لا يمكنها إيجاد طريقة للمضي قدمًا، وفي الأصل، كان من المفترض أن تكون عملة “ليبرا” عملة رقمية مدعومة بسلة من العملات من جميع أنحاء العالم، لكن المنظمين عرقلوا هذه الفكرة بسرعة، لذلك تم إنشاء تصميم مبسط، يربط عملة “ديم” بعد إعادة تصورها بالدولار الأمريكي، ولكن يبدو أن هذا لم يكن جيدًا بما فيه الكفاية.

وكانت هناك مؤشرات حديثة أخرى على أن العملة قد لا ترى ضوء النهار، حيث أطلقت “فيسبوك” التي تطلق على نفسها الآن اسم “ميتا”، مؤخرًا المحفظة الرقمية التي أنشأتها في الأصل لعملة “ديم” مع عملة مستقرة أخرى من “باكسوس” بدلاً من ذلك.

كما ترك “ديفيد ماركوس” (المدير التنفيذي الذي اقترح في الأصل ليبرا وقاد محفظة ميتا الرقمية) الشركة في أواخر العام الماضي بعد أن غادر معظم الفريق المؤسس.

 

ذا فيرج

https://www.theverge.com/2022/1/25/22901830/facebook-meta-libra-diem-crypto-project-explores-sale

 

شارك
نشر المقال:
محمد حمزة