التصنيفات: أخبار العلوم

شركة صينية مغمورة قد تهزم سامسونج في سباق توريد الشاشات لآيفون

من المرجح أن تأتي لحظة مجد “BOE” في عام 2023، حيث تهدف الشركة لاقتطاع حصة كبيرة من “LG” و”سامسونج” في ذلك العام.

منذ أن قامت “أبل” بالتبديل إلى شاشات “OLED” في سلسلة “iPhone X” في عام 2017، اعتمدت على “سامسونج” كمصدر لمعظم هذه الشاشات، وكانت “سامسونج” اختيارًا منطقيًا لشركة “أبل” لسبب وحيد هو أنها كانت (ولا تزال) أكبر شركة مصنعة في العالم لشاشات “OLED”، وتأتي LG”” في المرتبة الثانية.

لكن هذا تغير في عام 2020 عندما تعاقدت “أبل” مع شركة صينية غير معروفة تدعى “BOE” لتوفير شاشات أجهزة “آيفون 12” ذات المستوى الأدنى.

وبينما ستواصل “سامسونج” و “LG” تزويد “آبل” بشاشات “OLED”، قد يشهد 2023 أخيرًا زيادة “BOE” لعدد الشاشات التي تصنعها لشركة “آبل”، ومن المحتمل أيضًا أن تفي بمعايير الجودة الصارمة التي وضعتها شركة “أبل”، لذا يمكن أن ينتهي الأمر بشاشاتها في طراز “آيفون 15 برو” الأعلى في المستقبل.

على الرغم من أن “BOE” كانت موردًا لشركة “أبل” لفترة طويلة، بعد أن قدمت شاشات “LCD” في الماضي، إلا أن دخولها إلى النادي الحصري لمصنعي OLED”” كان علامة فارقة في تاريخ الشركة.

ولكي تقلل “آبل” اعتمادها على مورّد واحد لشيء مهم مثل الشاشة، وقعت الشركة صفقة مع LG” ” لتزويدها بشاشات OLED””، ومع ذلك، لم تكن القدرة الإنتاجية لشركة “LG” قادرة على التوسع أو الاقتراب من مستويات “سامسونج” وتوقعات “آبل”.

وحتى عام 2020، كانت 80٪ من منتجات “آبل” المزودة بشاشة “OLED” تستخدم شاشات “سامسونج”، بينما تستخدم الـ 20٪ الأخرى شاشات من صنع “LG”.

وفي الوقت ذاته، لم تكن البداية مبشرة بالنسبة لشركة “BOE”، بعد أن ورد أن شركة “آبل” كانت غير راضية عن جودة الدفعة الأولية من الشاشات المصنوعة من BOE”” والمخصصة لبعض طرز “آيفون 12”.

ولكن بعد هذه العثرات الأولية، تمكنت “BOE” في النهاية من توفير عدد كبير من شاشات “OLED” مقاس 6.06 بوصة لشركة “آبل”، ووجد معظمها طريقه إلى سلسلة “آيفون 12” منخفضة السعر من “آبل” وسلسلة “آيفون 13” الحالية.

ويُعزى قرار “آبل” بعدم استخدام الشاشات المصنوعة من BOE”” لطرازات “آيفون 13” الأعلى بشكل كبير لحقيقة أن سلسلة “آيفون 13” تميزت أيضًا بانتقال “آبل” إلى استخدام تقنية الشاشة LTPO”” في طرازات “آيفون 13” عالية المستوى.

من المرجح أن تأتي لحظة مجد “BOE” في عام 2023، حيث تعمل الشركة بثبات لضمان مطابقة شاشات “OLED” الخاصة بها لمعايير الجودة التي وضعتها شركة “آبل”، وتهدف إلى اقتطاع حصة كبيرة من “LG” و”سامسونج” في ذلك العام وتزويد طرازات “آيفون 15 برو” المستقبلية بشاشات LTPO OLED””.

تبدو الأمور رائعة بالنسبة لـ “BOE” حتى في عام 2022، حيث من المتوقع أن تستخدم “أبل” ما يقرب من 50 مليون شاشة مصنوعة من “BOE” لسلسلة “آيفون 14″، وسيمثل هذا 20٪ من متطلبات “OLED” لـ”آبل”.

ووفقًا لمعدلات النمو الحالية، فمن المرجح أن تتفوق “BOE” على LG” ” وتصبح ثاني أكبر مورد لشاشات “OLED” لشركة “آبل” في عام 2022، وبالنظر إلى نموها السريع، قد تتمكن من الإطاحة بـ”سامسونج” من عرش المورّدين في غضون سنوات قليلة.

 

ديجيتال تريندز

https://www.digitaltrends.com/mobile/boe-oled-panels-iphone-15-pro/

 

شارك
نشر المقال:
محمد حمزة