التصنيفات: متفرقات

مزايا رائعة لا تعرفها عن محرك البحث جوجل

ترجمة الرموز أو الحروف من خلال رسمها

الحصول على مقارنة للسعرات الحرارية بين الأطعمة المفضلة لديك

إذا كتبت في حقل البحث في جوجل “[نوع معين من الطعام] VS [نوع معين آخر من الطعام]” سيظهر رسم بياني يقارن بين القيمة الغذائية للخيارين بقدر كبير من التفصيل، حيث أنه يظهر كل شيء من السعرات الحرارية لكمية المغنيسيوم التي توجد في الطعام، حاول مثلاً كتابة البيتزا VS الهامبرغر.

  1. العداد التنازلي

إذا كتبت في حقل البحث في جوجل أي قدر من الوقت، وألحقته بكلمة موقت “timer”، سيظهر لك حينها عد تنازلي، وعندما ينتهي هذا العد ينطلق إنذار يشبه صوت ساعة المنبه، يمكن أن يستخدم هذا المؤقت بشكل مثالي أثناء الطبخ، حاول مثلاً كتابة (5 min Timer) لإطلاق عد تنازلي لمدة خمس دقائق.

  1. تقسيم الفاتورة وحساب البقشيش

يبدو بأن الحيرة التي قد تصيبنا حول دفع الفاتورة عند نهاية كل وجبة مع الأصدقاء قد انتهت إلى الأبد، فكل ما عليك فعله الآن هو كتابة “tip calculator” في حقل البحث في جوجل، وإدخال التكلفة الكاملة، والنسبة المئوية التي تريد تركها كبقشيش، وعدد الأشخاص الذين سيتم توزيع الفاتورة عليهم، ليتولى جوجل الحساب ويعلمك مقدار ما يحتاج كل شخص لدفعه بالضبط.

  1. اكتشاف مدى شعبية الكلمات المختلفة خلال فترات مختلفة

باستخدام (Google Ngram viewer)، يمكنك البحث عن ضمن أكثر من 5 ملايين كتاب منشور ما بين عامي 1800 و 2008 لمعرفة عدد المرات التي استخدمت فيها كلمات مختلفة على مدى العصور، ومن ثم مقارنتها على الرسم البياني، فعلى سبيل المثال: خلال الفترة التي كانت تقع في ثلاثينيات القرن التاسع عشر، كانت الفيلة أكثر شعبية من القطط، لتجربة ذلك إدخال إلى (Google Ngram viewer) واكتب مثلاً مقارنة ما بين تكنولوجيا النانو والفيزياء الكمية (nanotechnology,quantum physics) لتعرف مدى استخدام المصطلحين على مدى السنوات.

  1. ابحث وحمل الكثير من أنواع الخطوط الرائعة مجاناً

إذا ذهبت إلى (Google Fonts)، ستجد مجموعة ضخمة من الخطوط المجانية تماماً والتي يمكنك استخدامها، حيث يمكنك تحميلها إما إلى جهازك الكمبيوتر أو جعلها الخط الافتراضي في المستعرض لديك.

  1. كتابة الأعداد الكبيرة باللغة الإنكليزية

إذا قمت بكتابة عدد كبير مؤلف من 12 رقم في حقل البحث في جوجل ملحقاً بكلمة “=english” فإن جوجل سيوضح لك كيفية كتابة هذا العدد خطياً باللغة الإنجليزية، مثلاً لتعرف كيف تقول عدد (1999000000) باللغة الانجليزية اكتب العدد ملحقاً بـ(=English).

  1. شاهد الأعمال الفنية التي توجد في صالات العرض في جميع أنحاء العالم

يتيح لك (Google Art Project) مشاهدة صور الأعمال الفنية التي توجد ضمن 600 معرض دولي بجودة فائقة، دون حتى أن تضطر لمغادرة منزلك.

  1. جوجل يتيح لك اكتشاف الكون

يستخدم (Google Sky) صور من تلسكوب هابل والأقمار الصناعية التابعة لوكالة ناسا لتمكنك من الخوض في أقاصي الكون الذي نعيش فيه، فمن خلال ذلك يمكنك استكشاف المجرات التي تقع على بعد ملايين السنوات الضوئية من الأرض، والتعرف على العلامات الفلكية، وحتى الاستماع إلى الإذاعة الفضائية.

  1. إلعب الليغو

استعد أيام طفولتك من جديد من خلال الذهاب إلى (buildwithchrome.com)، فهناك يمكنك إنشاء المجسمات تماماً كما كنت تقوم بذلك في العالم الحقيقي باستخدام الخرائط الوظيفية، كما يمكنك مشاهدة بعض الأشياء الرائعة التي قام الأشخاص الآخرون ببنائها، أو حتى يمكنك أن تصبح بنّاءاً ماهراً من خلال انضامك لأكاديمية البناء.