صحة المرأة

النوم إلى جانب كلب يؤثر إيجابيا على نوعية النوم عند النساء

من المحتمل أن ترضي فكرة احتضان كلب وأخذ قيلولة، الكثير من الناس، وقد تبين أن هناك سبب علمي يجعلنا نحب ذلك كثيرا، وخاصةً النساء.

فقد أظهرت دراسة جديدة أن النوم إلى جانب كلب يؤثر إيجابيا على نوعية النوم عند النساء.

ويبدو أن النساء يشعرن بالأمان عند وجود كلب في سريرهن، أكثر من وجود رجل، فقد ذكرت النساء اللواتي شملتهم الدراسة، والبالغ عددهن 962 امرأة  أنهن يشعرن بأمان أكثر أثناء نومهن بجانب جرو.

وتوصلت الباحثون إلى أن النساء اللواتي ينمن مع كلب على نفس الفراش سيمضين ليلة هادئة أكثر من تلك التي قد يمضينها إذا نمن مع قطة، أو حتى مع إنسان.

وقالت الدراسة:”مقارنة بالنوم إلى جانب شريك الحياة، فإن النوم بجانب الكلاب، على نفس الفراش، يتسبب بتعكير النوم، بنسبة أقل مقارنة بالنوم إلى جانب إنسان، ويترافق هذا بشعور من الراحة والأمان”.

وعلى العكس فإن مشاركة السرير مع القطط، مزعجة وتعكر صفو النوم.

إضافة إلى ذلك، فالأشخاص الذين ذهبوا إلى النوم إلى جانب الكلاب ناموا في وقت أسرع، واستيقظوا أبكر من أصحاب القطط، وهنا يجب القول بأن القطط تميل بطبيعتها إلى الراحة والنوم، أما الكلاب فتستوعب تماما معنى مواعيد الاستيقاظ،

وقال الدكتور كريستي هوفمان، الذي أجرى الدراسة، أن نتائج الدراسة تبقى فردية ولا تسري على الجميع، مضيفا أنه يخطط  لإجراء دراسة مستقبلية حول نوم الرجال مع الكلاب.

 

شارك
نشر المقال:
محمد