الصحة الجيدة

ممارسة الرياضة بوثيرة أكبر من الموصى بها يطيل العمر

أظهرت دراسة جديدة أن العمر الأطول قد يعني ممارسة الرياضة الأسبوعية بوثيرة أكبر من الموصى بها.

يجب أن يحصل البالغون على 150 إلى 300 دقيقة من النشاط البدني المعتدل أو 75 إلى 150 دقيقة من النشاط البدني القوي أسبوعيًا، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

لكن الأشخاص الذين يتجاوزون تلك المستويات يعيشون أطول من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

حلل الباحثون أكثر من 116 ألف بالغ في دراسة نشرت يوم الاثنين في دورية جمعية القلب الأمريكية سيركوليشن.

أبلغ المشاركون بأنفسهم عن نشاط أوقات فراغهم في الاستبيانات عدة مرات على مدار 30 عامًا، وقدر الباحثون العلاقة بين وقت وكثافة التمرين مع معدلات الوفاة.

قال مؤلف الدراسة دونغ هون لي، باحث مشارك في قسم التغذية بجامعة هارفارد:

“إن أعلى انخفاض في الوفاة المبكرة كان لدى الأشخاص الذين أبلغوا عن 150 إلى 300 دقيقة أسبوعيًا من النشاط البدني القوي أو 300 إلى 600 دقيقة من النشاط البدني المعتدل – أو مزيج مماثل من الاثنين.

إقرأ ايضا:

ماهو الوقت الأفضل لممارسة الرياضة للرجال والنساء؟

5 حيل سرية للاستمتاع بممارسة الرياضة بعد الـ50 عاما!

وأضاف في رسالة بالبريد الإلكتروني: “من المهم أيضًا أن نلاحظ أننا لم نجد أي ارتباط ضار بين الأفراد الذين أبلغوا (أكثر من أربع مرات) عن المستويات الدنيا الموصى بها من النشاط البدني المعتدل والقوي لوقت الفراغ طويل المدى”.

كيف تضيف المزيد من الحركة

من الأمثلة على النشاط المعتدل المشي السريع جدًا أو جز العشب أو لعب التنس المزدوج، بينما تشمل الأنشطة القوية أشياء مثل المشي لمسافات طويلة أو الركض أو لعب كرة القدم، وفقًا لـ Harvard T.H.

وقال لي إن نتائج الدراسة تدعم إرشادات النشاط البدني الحالية لمنظمة الصحة العالمية، ولكنها تدفع أيضًا إلى مستويات أعلى لرؤية المزيد من الفوائد في العيش حياة أطول.

وقالت دانا سانتاس، إحدى المساهمات في اللياقة البدنية في CNN:

“يمكنك أن تمشي سريعًا بالخارج أو على جهاز الجري، أو قم بأربع مجموعات من تمرينات وزن الجسم لمدة ثلاث دقائق، أو تدرب على تمرين اليوجا، أو اختر ثلاث أغنيات مبهجة للرقص عليها”.

المصدر

شارك
نشر المقال:
محمد