التصنيفات: متفرقات

مشاهدة الحيوانات اللطيفة يمكن أن تجعلك أكثر إنتاجية

أخبار رائعة إن كنت من الأشخاص الذين لا يستطيعون التوقف عن مشاهدة صور الحيوانات اللطيفة وفيديوهاتها، حيث كشفت البحوث مؤخراً بأن هذا الأمر يمكن أن يجعلك في الواقع أكثر إنتاجية!

نعم، ما تقرأه صحيح، فقد أشارت البحوث إلى أن إنفاق بعض الوقت في النظر إلى صور الحيوانات يمكن أن يجعلنا في الواقع أكثر إنتاجية، حيث طلب الباحثون في جامعة هيروشيما من مجموعة من الأشخاص مشاهدة سلسلة من الصور قبل أن يطلب منهم استكمال ما يشبه اللعبة اللوحية “العملية” (Operation)، حيث كان عليهم وضع قطع مختلفة من الجسم داخل ثقوب دون لمس الحواف.

قام الباحثون بتقسيم المشاركين إلى ثلاثة مجموعات، شاهدت المجموعة الأولى منهم صوراً لمأكولات خفيفة شهية، في حين شاهدت المجموعة الثانية صوراً لحيوانات بالغة، أما المجموعة الثالثة فقد شاهدت صور لصغار الحيوانات.

على عكس ما قد يتوقع بعض الأشخاص، فقد كانت مجموعة المشاركين الذين تفوقوا على أقرانهم بجدارة هي المجموعة التي تم عرض صور صغار الحيوانات اللطيفة والمحببة عليها!

أوضح العلماء الذين أجروا الدراسة بأن السبب وراء ذلك يعود لكون البشر مبرمجين بشكل طبيعي لأن يكونوا أكثر يقظة عندما يتم تحفيز غرائز الرعاية لديهم، ووفقاً للكاتب في مجال العلوم (سيمون وات)، فقد تم برمجة البشر بهذه الطريقة لأن الأجنة البشرية تكون متخلفة للغاية عند ولادتها مقارنة مع غيرها من الأنواع الأخرى.

تبعاً لـ(وات)، فإن أطفال البشر يولدون في وقت مبكر جداً ليكونوا مستقلين بأنفسهم، ولذلك فقد تطور نوعنا ليجعل رعايتها واحدة من الأولويات، فرعاية الأطفال لا تنطوي فقط على الحنان وحسب، بل تتطلب أيضاً اليقظة ضد التهديدات المحتملة.

لذلك عندما يتم تحفيز ناحية الأمومة أو الأبوة من خلال النظر إلى الصور اللطيفة، فإن غرائز الرعاية لدينا تتنبه ويتحسن أداؤنا في المهام الإدراكية والحركية.

لذا في المرة القادمة التي يتشتت فيها انتباهك نتيجة مشاهدتك لصور صغار الحيوانات اللطيفة أو فيديوهاتها على الانترنت، يمكنك أن تقول لرئيسك في العمل بأنه قد ثبت فعلاً بأن هذا يساعد في تحسين الأداء!

دعونا نرى إن كان هذا سيعمل

وإذا كنت ترغب في جرعة يومية من صور الحيوانات اللطيفة في حياتك، يمكنك تتبع بعضاً من هذه الحسابات الرائعة على الإنستاغرام:

 

 

شارك
نشر المقال:
Diana