التصنيفات: متفرقات

ما هي أكثر اللغات التي يحاول العالم تعلمها؟

إذا كنت تملك هاتفاً ذكياً، وتحاول أن تتعلم لغة، فمن المرجح أن يكون تطبيق (Duolingo) موجوداً ضمن قوائم برامجك على الهاتف، ولكن هل يمكن لهذا التطبيق أن يشير إلى عدد الأشخاص الذين يتعلمون الإسبانية مثلاً، وإلى الأماكن ينحدرون منها؟

( (Duolingo أجاب مؤخراً عن هذا السؤال عن طريق إجراء دراسة تضم مستخدميه الـ120 مليون، الذين يمتدون  في كل أنحاء هذا الكوكب، ومن خلال ذلك حددت الشركة اللغة الأكثر شعبية في كل بلد، من بين اللغات الـ19 التي يوفرها البرنامج.

بينت الشركة بأن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر هيمنة على باقي اللغات، ولكن هناك بعض التحيز في الأمر، فبالنسبة لبعض المتعلمين، قد تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الوحيدة التي يقدمها (Duolingo) مع ترجمة إلى لغتهم الاصلية، فاللغة الإنجليزية على سبيل المثال هي اللغة الوحيد المتاحة لمتكلمي التايلاندية، ولكن هذا لا يغير حقيقة الاهتمام العالمي باللغة الإنجليزية، فتعاً لـ(Duolingo) فإن 53% من مستخدمي البرنامج يدرسون هذه اللغة.

ولكن الأمور تصبح أكثر إثارة للاهتمام عند النظر إلى اللغة الثانية الأكثر شعبية بحسب البلد، حيث يظهر بأن اللغة الفرنسية تأخذ الاهتمام الأكبر، ومن ثم تليها الإسبانية والألمانية والبرتغالية.

هناك بعض الأشياء الغريبة الأخرى التي أظهرتها البيانات، فتبعاً لخريطة اللغة الأكثر شعبية، يتبين بأن اللغة الأكثر شعبية في السويد هي في الواقع اللغة السويدية، ولكن تبعاً لتفسير (بوزينا باجاك) رئيسة قسم البحوث في (Duolingo)، فإن الأمر يرتبط بالهجرة الكبيرة التي تحدث إلى ذلك البلد، حيث أن واحداً من كل ستة سكان في السويد ولد خارج السويد، كما أن جميع البلدان التي تشهد هجرات كبيرة إليها تمتلك نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يدرسون لغاتها الرسمية، مثل الولايات المتحدة والنرويج.

شارك
نشر المقال:
فريق التحرير