متفرقات

لماذا لا ينبغي على الأزواج قضاء كل وقتهم معا؟

الجميع يحتاج لبعض الوقت للاختلاء بنفسه، حتى أولئك الذين يعيشون علاقات صحية ومحبة وملتزمة تحت سقف واحد.

ومنذ أن بدأت جائحة COVID-19، وجد الأزواج في كل مكان أنفسهم يقضون وقتا أطول بكثير من المعتاد محبوسين معا.

لا تخف إذا كنت تتوق إلى مساحة صغيرة؛ هذا لا يعني أن هناك أي خطأ في علاقتك، ففي الواقع، قد يكون هذا ما يحتاجه كل منكما.

تحدثنا مع خبراء العلاقات لفهم سبب أهمية الوقت الفردي للأزواج، بالإضافة إلى كيفية طرحه على شريكك وطرق دمج المزيد منه.

لماذا لا يزال الأزواج بحاجة إلى وقت بمفردهم؟

لكي تزدهر العلاقة، يجب أن يلتزم كلا الشخصين ليس فقط تجاه بعضهما البعض ولكن تجاه أنفسهم وشخصيتهم وتطورهم.

يوضح المعالج النفسي والمعالج الجنسي مايكل موران، LCSW ، CST : “من المهم أن يقضي الأزواج وقتا في تنمية اهتماماتهم الخاصة، والقيام بالأشياء التي يستمتعون بها بمفردهم، مما يساعد على تسهيل الشعور الصحي بالذات خارج العلاقة، فهذا الأمر الذي يؤدي عادة إلى الرضا عن النفس والشعور بعدم الرضا.

تحدث العاصفة عندما لا توجد حدود بين شخصين، الأمر الذي قد يشعر بالرضا في البداية ولكن يمكن أن يؤدي إلى الاستياء بمرور الوقت، وفقا لمعالج الزواج والأسرة المرخص إيان هوج، LMFT.

ويضيف أن هذا يمكن أن يجعل الشركاء يتصرفون أو ينفصلون أو حتى الدخول في علاقة غرامية لإعادة إحساسهم بالذات، فالانفصال الصحي أمر حاسم في الشعور بالرغبة في شخص أو شيء آخر.”

وعندما نقضي الوقت بمفردنا، يقول الطبيب النفسي كين بيج، LCSW، “نستعيد أجزاء مهمة من هويتنا الأصلية، ومع ذلك، عندما نهملها، نفقد جانبا من الحياة وهو أمر ضروري للغاية لحياة غنية”،

ويضيف: “التخلي عن رحلة اكتشاف الذات – التي يجب أن يحدث بعضها على الأقل خلال فترة زمنية فردية – يعني التخلي عن أحد أغنى أبعاد حياتنا، وستعاني شراكتنا، كما سنعاني.”

كيفية طرحها على شريك حياتك

بصرف النظر عن حقيقة أنه من المحرج بعض الشيء إخبار شخص ما أنك بحاجة إلى بعض المساحة، فإنه أمر شاق بشكل خاص عندما يكون شريكا لا تريد أن تؤذيه. يقول موران قبل طرح أي شيء، فكر في سبب حاجتك إلى مزيد من الوقت بمفردك.

يقول Hoge: “شارك هذا مع شريكك، تأكد من أنه لا يتعلق بقضاء وقت أقل معهم، بل قضاء المزيد من الوقت مع نفسك، وكيف أدركت سبب أهمية هذا بالنسبة لك في هذا الوقت ،” كما يقول.

مقالات شبيهة:

السعادة من بينها .. إليكم بعض الفوائد العديدة للتعاطف الذاتي

كيف تكون أكثر سعادة في عام 2020؟

ويضيف: “إنه من المهم أيضا أن تكون واضحا بشأن احتياجات شريكك. “قد لا يحتاج شريكك إلى نفس القدر من الانفصال الذي تحتاجه، لذلك كن واضحًا بشأن التوقعات والاحتياجات وحدود كل منكما، ثم فكر في طرق للقاء في المنتصف.

ويضيف قائلاً: “تحدث عن الاختلافات الفريدة، وابحث عن طرق مقبولة للتنقل بين مجموعتي الاحتياجات”.

إن القدرة على التحدث عن هذه الاختلافات، وإفساح المجال لهم، وتشجيع بعضهم البعض على مساراتك الفردية، يؤدي إلى علاقة أكثر حيوية.

وكما يضيف موران، “كلما أحبوا بعضهم البعض حقًا، زاد تشجيعهم لشريكهم على النمو والتطور بطريقتهم الفريدة.”

الترتيب لمزيد من الوقت وحدك

فقط لأنكما تعيشان معًا لا يعني أنه من المستحيل تحديد أولويات الوقت بمفردك. سواء كان ذلك في عطلة نهاية الأسبوع المنفردة أو حمامًا صارمًا لا تزعجك ، افعل الأشياء التي تحب القيام بها (ربما لا يفعلها شريكك).

“لا يحتاج الوقت المنفرد إلى ساعات أو أيام – على الرغم من أنه يمكن ذلك تمامًا”، تلاحظ الصفحة. يقترح أن نمنح أنفسنا أوقاتًا قصيرة على مدار اليوم ، مثل التأمل أو التنفس السريع الذي يعيدك إلى نفسك.

يقول موران: “المفتاح هو الالتزام أولاً بإيجاد كميات صغيرة من الوقت لقضاءه بمفرده”. “استمر في تذكير نفسك بأنه أمر صحي وجيد ومحب أن تبقي الرعاية الذاتية للفرد على الرادار. يمكن أن يكون تخصيص وقت لنفسك أيضًا تمرينًا رائعًا في فحص وإنشاء حدود صحية مع الآخرين.”

بالإضافة إلى ذلك، يقدم Page فكرة تقاسم الوقت المنفرد: إغلاق عينيك وإمساك يديك مع شريكك لفترة قصيرة قبل تناول الطعام، على سبيل المثال، يتيح لك “الشعور برباطك ولكنك تقضي أيضا الوقت للتواصل مع نفسك”، و يمكنك أيضا القيام بذلك بالتأمل معا، أو المشي معا في صمت، أو حتى العمل أو القراءة بشكل منفصل ولكن في نفس الغرفة.

كيفما اخترت أن تفعل ذلك، يحتاج الجميع إلى وقت لأنفسهم لإعادة الاتصال بكيانهم وتعزيز علاقتهم مع أنفسهم، وعندما نفعل ذلك، فإننا نظهر بشكل أفضل للأشخاص في حياتنا، وتكون علاقاتنا دائما أفضل.

المصدر: https://www.mindbodygreen.com/articles/why-couples-need-alone-time-as-individuals

شارك
نشر المقال:
محمد