الصحة العامة

جهاز صغير يتتبع التعرض للأشعة فوق البنفسجية ويذكرك بموعد وضع الكريم الواقي

My Skin Track UV، هو جهاز استشعار يمكن ارتداؤه يقيس تعرضك للأشعة فوق البنفسجية والتلوث وحبوب اللقاح والرطوبة ويسجل كل ذلك في تطبيق مصاحب على هاتفك الذكي.

يهدف  My Skin Track UV، الذي طورته La Roche-Posay وحاضنة تقنية الجمال الداخلية من L’Oreal، إلى مساعدة الناس على فهم بشرتهم وأفضل السبل للعناية بها.

يثبت هذا الجهاز الصغير على قميصك أو حقيبتك ويقيس تعرض بشرتك للشمس خلال اليوم، وللتحقق من البيانات، ما عليك سوى أن تقرب الجهاز من هاتفك حيث يتم توصيله عبر هوائي NFC، وهو جزء من الهاتف الذكي الذي يسمح بإجراء عمليات الدفع عبر الهاتف المحمول، وتحميل جميع المعلومات إلى التطبيق.

سيخبرك التطبيق بعد ذلك عن مدى تعرضك للأشعة فوق البنفسجية في ذلك اليوم ، وما هي نوعية الهواء، فضلاً عن درجة الحرارة وعدد حبوب اللقاح، ويمكن لقسم نصائح البشرة أن يوصي بمنتجات مختلفة، في حين أن علامة التبويب “الأنشطة” تذكرك بموعد تطبيق واقٍ من الشمس عند القيام بأنشطة مختلفة مثل السباحة أو الجري أو التجديف.

الجهاز الذي تم إطلاقه في الولايات المتحدة العام الماضي، سيصل إلى المملكة المتحدة وسيكون متاحا في متجر Apple Store وعبر الإنترنت مقابل 60 جنيه إسترليني.

 

شارك
نشر المقال:
محمد