التصنيفات: تقنية

بامبو سبارك: قلم يحول أي شئ تكتبه بيدك إلى محتوى رقمي

في هذا العصر تتشتت كتاباتنا بين الورقية والرقمية، لتجد نفسك تائهاً ما بين الملفات على الكمبيوتر والهاتف المحمول والتابلت والأوراق، ومضطراً في أحيان كثيرة إلى رسم لوحتك الفنية من جديد على برنامج، أو أرشفة ما قمت بتدوينه في دفترك على الكمبيوتر، و تصوير ما قمت بكتابته لمشاركته مع صديق، أو البحث لمدة ساعات عن ورقة ملاحظات نسيت مكانها، لكن يبدو أن هذه المشقة في طريقها إلى النهاية مع هذا الابتكار الجديد.

فقد قامت شركة “واكوم” بابتكار قلم ذكي سمته Bamboo Spark، قادر على تحويل أي شئ تكتبه به في دفتر ملاحظاتك أو كراسة الهاتف أو لوحة الرسم، إلى محتوى رقمي يقوم بتخزينه لك لتفتحه فيما بعد، على الآيباد أو المحمول أو اللاب توب، دون الحاجة إلى أي ورق خاص، لا يوجد أي شئ تكتبه في أي مكان سوف يضيع بعد اليوم.

قلم “بامبو سبارك” يأخذ بتدوين الملاحظات إلى العصر الواحد والعشرين بجدارة، من خلال تقديم وسيلة مريحة لكتابة الأفكار وتسجيلها مادياً ورقمياً في نفس اللحظة، كما إنه الاختيار الأفضل لأولئك الذين لا يشعرون بالحرية إلا وهم يكتبون على الورق بطلاقة، كما قال نائب رئيس الشركة.

“بامبو سبارك” يجمع بين متعة إمساك القلم الحبر التقليدي، وبين تكنولوجيا قلب القلم الرقمية المتصلة بتكنولوجيا اللوح الذكي، وهذه التكنولوجيا تسمح للمستخدمين بالكتابة والرسم بالحبر التقليدي على معظم الورق ذي مساحة A5، وهذا اللوح الإلكترومغناطيسي يتصل مع القلم، بتكنولوجيا اتصال ذكية تنقل على اللوح كل ما يكتب على الورقة.

بدء استخدام القلم ليس صعباً على الإطلاق، ببساطة، عليك أن تحمّل أولاً تطبيق “بامبو سبارك” على جهاز iOS (الآيفون أو الآيباد)، أو أندرويد له اتصال بالبلوتوث، ثم قم بمزاوجة القلم مع التطبيق، وابدأ في الكتابة.

كل ضربة بالقلم يتم حفظها بالتطبيق، بضغط الزر الموجود في منتصف القلم بكل بساطة، وهو يستطيع حفظ ما يصل إلى 100 صفحة حتى في الوضع غير المتصل بالإنترنت (أوفلاين)، ويمكنك إعادة كتابة الملاحظات وتحريرها في تطبيق “بامبو سبارك”، ثم تصديرها إلى اللوح الذكي أو إلى موقع رفع، كما يمكنك شحن القلم عن طريق وصلة USB، ليستمر معك مدة تصل إلى 8 ساعات من الاستخدام المتواصل، وهو يحتوي على حبر مصمم خصيصاً للعمل بالتوازي مع اللوح الإلكترومغناطيسي، ويمكن إعادة ملؤه من متجر الشركة الإلكتروني، ويمتد استخدامه إلى ثلاثة أشهر تقريباً.

قلم “بامبو سبارك” يستمد قوته من النظام المتميز لشركة “واكوم”، كما إن تطبيقه الخاص بالهاتف مسئول عن الالتقاط الرقمي ونقل الملاحظات المكتوبة بخط اليد والرسومات إلى أي هاتف أو تابلت، أما بالنسبة للمستخدمين المحترفين الذين يطمحون في تجربة تحرير أكثر قوة، فإنهم يستطيعون استخدام النسخة الأخرى الأكثر تميزاً للتطبيق، والذي يسمح لمستخدمي التابلت بزيادة إمكانية تحويل كتاباتهم إلى محتوي رقمي، باستخدام الحبر الأكثر شمولاً WILL الذي يسجل ضربات القلم، بغض النظر عن البرمجيات أو الأجهزة أو نظام التشغيل.

وتأمل الشركة أن تستمر في 2016 في العمل على إدخال برامج متقدمة إلى قلم “بامبو سبارك”، مثل خاصية التعرف على خط اليد، وتطبيقات أخرى مميزة، ليستمر في التطور حسب رغبات مستخدميه.

القلم سوف ينزل إلى الأسواق في ثلاث نسخ، كلها تم تسعيرها بـ239 دولاراً سنغافورياً، أي ما يساوي 159.95 دولاراً أمريكياً، النسخة الأولى هي “بامبو سبارك”، وفيها يأتي القلم مع جيب مرافق له مقدماً حاملاً لهاتفك الذكي، وبطاقات عمل وأوراق، و”بامبو سبارك” المرفق مع جيب للتابلت، والمصنوع من مادة النيوبرين المميزة مع القلم والأوراق، و”بامبو سبارك” المرفق بحامل خاص بـ iPad Air 2، أما بالنسبة لحاويات الحبر فهي متوفرة في علب تحتوي كل منها على ثلاثة حاويات، تباع بـ14.95 دولاراً سنغافورياً، وسوف يبدأ بيعه في أكتوبر القادم.

 

 

شارك
نشر المقال:
محمد حمزة