المستقبل

ماذا لو كان منزلك متحركا ويمكنك أيضا إيقافه في أي مكان؟


Kibbo هو مشروع جديد للشاحنات الصغيرة، وهي شركة تؤجر شاحنات لأعضائها وتخلق لهم مجتمعات للتعامل معها.

وهي تخطط للبدء بخمسة مواقع برية يمكن لعرباتها أن تتوقف فيها، ومن المتوقع أن تفتتح في سبتمبر، وتشمل أوجاي وبيج سور في كاليفورنيا؛ متنزه صهيون الوطني في يوتا. وصحراء بلاك روك في نيفادا.

هذه المواقع ليست مواقع معسكرات أوحدائق المقطورات، إنها مراكز ونوادي مصممة للعيش المشترك، وسيكون هناك خدمة الواي فاي وحمامات ومطبخ مع الطعام المشترك.

يستأجر الأعضاء هذه المنازل المتنقلة، مع عضوية كاملة الوصول وإيجارات شاحنة بضائع Mercedes-Benz Sprinter تبدأ من 1500 دولار شهريا.

ماريان جودل، المدير التنفيذي من Burning Man، تملك شقتها في سان فرانسيسكو لكنها تعيش في شاحنة Kibbo مستعارة منذ عدة أسابيع، لتختبر أسلوب الحياة.

قالت السيدة جودل: “قبل Covid، كانت هذه فكرة مثيرة للاهتمام، ولكن الآن، ستخلق هذه الأزمة المزيد من المجتمعات الصغيرة.”

في العام المقبل، تخطط الشركة لإضافة خمسة مواقع حضرية في سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس ووادي السيليكون.

الكثير من الأمريكيين يستخدمون المنازل المتنقلة بالفعل، وإن كان ذلك بطرق مختلفة جدًا.

البلاد لديها شبكة راسخة من R.V. الحدائق حيث يمكن للناس أن يقضوا عطلة أو يعيشوا بشكل شبه دائم، وسيبدأ رالي Sturgis السنوي للدراجات النارية هذا العام في أوائل أغسطس، ورغم المعارضة المحلية؛ جلبت العام الماضي ما يقرب من نصف مليون من عشاق الدراجات النارية إلى Sturgis، وهي بلدة يبلغ عدد سكانها 7000 نسمة في ساوث داكوتا.

ثم هناك العديد من الجوانب المظلمة من حياتنا الحالية على عجلات: العديد من المدن في خضم أزمات التشرد المتزايدة، حيث يعيش عشرات الآلاف من الناس في أمريكا في شاحنات أو سيارات بدافع اليأس، ففي لوس أنجلوس وحدها، كان هناك 16500 شخص بلا مأوى يعيشون في السيارات في عام 2019.

في وقت سابق من هذا العام، صوت مجلس المدينة في بيركلي بولاية كاليفورنيا، الذي كان يتصارع مع الأشخاص الذين ينامون في شاحنات صغيرة في المناطق التجارية، لتجربة برنامج تصاريح للاستخدام الليلي لمواقع المدينة.

قال كولين أودونيل، مؤسس Kibbo: “من الصعب حقا أن تكون في شاحنة، في مدينة”.

السيد أودونيل هو بالفعل عضو في مجتمع العيش المشترك؛ لديه حوالي اثني عشر من رفاقه في السكن في منزل فيكتوري تم تحويله، وهو ما ألهم الفكرة جزئيا.

وفي سؤال عما إذا كان يعتقد أن شركته الجديدة ذات جودة ديستوبية حدودية، قال السيد أودونيل: “أصبحت المدن الآن باهظة الثمن لدرجة أنه حتى الأشخاص الذين لديهم وظائف لائقة يعيشون في المركبات، ويسافرون في البرية..

مقالات شبيهة:

منازل بلاستيكية مبنية من العبوات والطين في نيجيريا

كان أودونيل أيضا مؤسس LinkNYC، وهي شركة حولت الهواتف المدفوعة إلى نقاط اتصال Wi-Fi في مدينة نيويورك، وقد تم دعم الشركة من قبل حكومة المدينة؛ وتعرضت لانتقادات لإفراطها في خدمة أغنى أجزاء المدينة، وللأشخاص الذين يستخدمون متصفحات الويب الخاصة بها في الأماكن العامة، والتي تم إيقاف تشغيلها بعد ذلك؛ وغالبًا ما كان يُنظر إليها على أنها تهديد للخصوصية بكاميراتها وتتبع البيانات المحتمل، على الرغم من أن الشركة قالت إنها لم تتعقب المستخدمين.

وقال السيد أودونيل:”بدأت أفكر في المدن الديناميكية.”

الحياة على عجلات هي حله لارتفاع تكلفة المعيشة في المدينة، على الرغم من أن تكاليف العقارات تمر الآن بالتحول الخاص بها، إلا أن أزمة الإسكان مستمرة. (متوسط ​​الإيجار لغرفة نوم واحدة في سان فرانسيسكو: 3280 دولارا).

إنه يروج لـ Kibbo كبديل أرخص وأكثر مرونة لدفع الإيجار وطريقة سهلة للمدن لإضافة المساكن. إذا كان الناس يعيشون في سيارات – أو “غرف نوم متنقلة” كما أسماهم – يمكنك بناء “منزل” بسهولة مثل ركن السيارة.

وقال إن الوباء جعل التفاوض مع أصحاب الأراضي التجارية أسهل بكثير، وبالنسبة إلى المنتجعات ، فإنه يروج لموقع Kibbo كنوع جديد من المستأجرين الموثوق بهم.

يجلب الوباء أيضا أشخاصا جددا لملء تلك الشاحنات، وقال السيد أودونيل إن الاهتمام يأتي من جميع أنواع الأشخاص الذين يعملون فجأة من المنزل.

وقال “الناس ينفقون الكثير من المال على هذا المنتج الذي عفا عليه الزمن وغير المرغوب فيه، وقد بدأ يبدو وكأنه سجن كما لو كنت عالقًا فيه، خاصة بعد أربعة أشهر من الحجر الصحي.”

Ysiad Ferreiras البالغ من العمر 36 سنة ، حريص على المشاركة في التجربة.

ينحدر السيد فيريراس في الأصل من برونكس، ولكنه يعيش في شقة في سان فرانسيسكو منذ ثلاث سنوات، ويعمل في شركة تكنولوجيا سياسية، وقال: “سيسمح لي بتجربة مدن مختلفة، إذا كنت أفكر في التحرك”. “سيسهل علي التقديم كشخص يعيش حاليا في مكان ما.”

كيري كاربنتر، ناشطة ومدربة مناهضة للشيخوخة تبلغ من العمر 34 عاما، تعيش أيضا في سان فرانسيسكو، تخطط للانضمام، ولديها بالفعل سيارة Sprinter Van تسميها Le Rêve (“الحلم” بالفرنسية). أثناء الوباء ، كانت هي وشريكها على الطريق، ويعملان عن بُعد ويعيشان في الغالب خارج السيارة.

قالت إن “التخييم الخفي” في المدن يتطلب دائمًا بعض الاستراتيجيات، وقالت: “نحن نبدو مثل السباك” ، لأن شاحنتها لا تحتوي على نوافذ جانبية، مما يساعد، ولكن العثور على مكان آمن لوقوف السيارات ليس بالأمر السهل دائمًا.

قالت السيدة كاربنتر، التي استأجرت أيضا شقة في سان فرانسيسكو مع زملائها في الغرفة، إنها أحبت فكرة عدم الارتباط بأي مكان أو الحاجة إلى امتلاك عقار على الإطلاق. “لقد نشأت في فلوريدا وأمي تعمل سمسار عقارات.

وأضافت أن Kibbo يمكن أن يساعد في جعل الإحساس بالحرية الذي يأتي مع Van Life شيئا دائما. (سيدفع الأعضاء الذين يمتلكون شاحناتهم الخاصة حوالي 1000 دولار شهريا للوصول إلى النوادي).

قال السيد أودونيل إن الوباء سرّع جدوله الزمني للأعمال التجارية، مع الطلبات المسبقة جارية وافتتاح المجتمعات الأولى بحلول 1 سبتمبر (هناك قائمة انتظار بالفعل).

Kibbo، الذي سمي على اسم حركة التخييم والصياغة والسلام العالمي في إنجلترا في عشرينيات القرن الماضي، بعيد كل البعد عن مفهوم ثابت.

المصدر: https://www.nytimes.com/2020/08/07/style/kibbo-van-life-startup.html

شارك
نشر المقال:
محمد