التصنيفات: الصحة الجيدة

ما هو السبيل الى جعل الخلايا السرطانية تموت .. !؟

مجموعة من الباحثين وجدوا طريقة لمساعدة الخلايا السرطانية على الكبر في السن و من ثم الموت ..

وجد هؤلاء الباحثون في جامعة ولاية واشنطن وسيلة لجعل الخلايا السرطانية تكبر في السن و تموت، من خلال تهيئة مسبقة لعلاج الأورام الخبيثة .

: ” WSU ” و هي مساعدة أستاذ في كلية العلوم البيولوجية الجزيئية “Weihang Chai قد قالت “
( إننا نأمل في أن يكون بالإمكان جعل خلايا السرطان تموت مثل الخلايا الطبيعية ، بواسطة تحويل الخلايا السرطانية من الخلايا الخالدة إلى الخلايا الهالكة )
DNA بداية سنتعرف كيف يمكن للخلايا الطبيعية أن تموت ، إن الخلايا الطبيعية تفقد قليلاً من الحمض النووي
في كل مرة تستنسخ فيها ، كما أن فروع الجزيئات تفقد جزءاً من الأطراف الوقائية التي تعرف باسم ” شريط الحامض النووي ” ، و يستمر هذا الفقد حتى يصبح شريطا الحامض النووي قصيرين جداً، مما يشير إلى منع الخلية من التكرار و النمو ، فيؤدي ذلك بالنهاية إلى موت الخلية .

لكن الوضع في الخلايا السرطانية مختلف نوعاً ما ، فالخلايا السرطانية لديها آلية تعمل على حفظ شريطي الحامض النووي من أن يقصرا ، مما يعطي لهذه الخلايا الحياة الشبه أبدية ، و هذا يرجع إلى وجود أنزيم ” التلوميرز ” الذي يعمل على تمديد إحدى شريطي الحمض النووي للخلايا السرطانية ، بينما البروتين يعمل على تمديد الشريط الآخر ، و هذا بدوره يمنع تقلص الخلايا السرطانية و موتها مثل الخلايا الطبيعية .

” و زملاؤها وجدوا البروتين المنظم الذي يسيطر على الإنتاج في الشريط الثاني للحمض النووي ، و قد وجدوا Chai ” إن أيضاً البروتين المطلوبة لجمع و توليف هذا البروتين .
” Chai ” : و قالت
إن هذا يؤدي إلى منع الشريط الأول من التمدد ، فبالتالي تموت الخلية السرطانية مثل الخلية الطبيعية . و قالت أيضاً أن فريقها الآن سيركز على وضع إستراتيجية تمنع وظيفة البروتينات المنظمة .

)ANI ) .. EMBO نشرت الدراسة في مجلة إمبو

شارك
نشر المقال:
mtahhan