فيروس كورونا

فقدان حاسة الذوق والشم وآلام العضلات …أهم أعراض كورونا

ضاعفت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) القائمة الرسمية لأعراض الفيروس التاجي الجديد ثلاث مرات.

حتى وقت قريب، سجلت وكالة الصحة الفيدرالية ثلاثة أعراض فقط للفيروس على موقعها على الإنترنت: الحمى والسعال وضيق التنفس.

ومع ذلك، في نهاية الأسبوع الماضي، وسعت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها قائمتها لتشمل العديد من علامات العدوى بما في ذلك قشعريرة، اهتزاز متكرر مع قشعريرة، ألم عضلي، صداع، التهاب في الحلق وفقدان جديد للطعم أو الرائحة.

بدأ العاملون في الرعاية الصحية في لفت الانتباه إلى العديد من الأعراض الجديدة، مثل فقدان الطعم والرائحة الشهر الماضي.

في مارس، دعت الأكاديمية الأمريكية لطب الأنف والأذن والحنجرة مركز السيطرة على الأمراض إلى إضافة فقدان حاسة الشم – إلى قائمة العلامات المحتملة لفيروس التاجي.

وقالت ماريا فان كيرخوف، المديرة الفنية لمنظمة الصحة العالمية لـ COVID-19 – المرض الناجم عن الفيروس – للصحفيين خلال مكالمة إعلامية في 23 مارس: “فقدان الرائحة أو فقدان الطعم هو أمر وارد”.

“نحن نتواصل مع عدد من البلدان وننظر في الحالات التي تم الإبلاغ عنها بالفعل لمعرفة ما إذا كانت هذه ميزة مشتركة، وليس لدينا الجواب على ذلك بعد.

مقالات شبيهة:

ووجدت دراسة مشتركة بين إيطاليا والمملكة المتحدة ونشرت هذا الأسبوع، أن 64 في المئة من مرضى فيروس التاجية أفادوا عن “تغير في حاسة الشم أو الذوق ”.

يقول الدكتور جيمس دينيني، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للأكاديمية الأمريكية لأمراض الأذن والأنف والحنجرة أنه عندما تبدأ الشركات في العودة إلى نشاطها، يجب اختبار أي شخص يعاني من هذه الأعراض أو الدخول في الحجر الصحي الذاتي.

وقال لـ WGME “في نسبة كبيرة من الناس، إنه عرض يمكن استخدامه عندما لا تكون هناك أعراض أخرى”.

وفي سياق مماثل، كشف تقرير لمنظمة الصحة العالمية حول حالات فيروسات تاجية صينية عن أعراض لم تكن معروفة من قبل للأطباء.

وقال التقرير أن حوالي 40 في المائة من 56000 مريض أنهم يعانون من الإرهاق، وأن ما يقرب من 14 في المائة يعانون من الصداع وحوالي 12 في المائة قالوا إنهم يعانون من قشعريرة.

كما أخبر المزيد من المرضى الأطباء أنهم يعانون من أعراض مشابهة ، حث الأطباء مركز السيطرة على الأمراض على إدراجها في القائمة.

في الولايات المتحدة، هناك أكثر من 890.000 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس وأكثر من 50.000 حالة وفاة.

 

شارك
نشر المقال:
محمد