الصحة العقلية

اليوم العالمي للصحة النفسية 2020: حان الوقت لتكثيف الدعم للمدراء التنفيذيين

يحتفل معهد شؤون الأفراد والتنمية CIPD باليوم العالمي للصحة النفسية ويحث أصحاب العمل على دعم وتدريب المديرين التنفيذيين لضمان قدرتهم على مساعدة الموظفين المعرضين لاعتلال الصحة العقلية بشكل فعال.

تحذر المنظمات والخبراء الرائدون، بما في ذلك الجمعية الخيرية للصحة العقلية Mind، من حالة طوارئ للصحة النفسية أثناء الوباء الحالي وما بعده.

وتشير الدلائل بالفعل إلى أن مشكلات الصحة النفسية آخذة في الارتفاع، حيث يُرجح أن يكون واحد من كل خمسة بالغين في المملكة المتحدة (19.2٪) قد عانى من بعض أشكال الاكتئاب في يونيو 2020 ؛ وقد تضاعف هذا تقريبًا من حوالي 1 من كل 10 (9.7٪) قبل الجائحة.

يؤثر جائحة COVID-19 بشكل غير متكافئ على الدول والمجتمعات في جميع أنحاء العالم، ويمتد ذلك إلى كيفية تجربة الفيروس على المستوى الفردي.

نحن نعلم بالفعل أن الأشخاص الذين لديهم خصائص شخصية معينة (مثل الأعمار الأكبر سنًا والجنس الذكري والأقليات العرقية) يواجهون تأثيرًا غير متناسب من الفيروس.

ويمكن أن تؤثر العوامل الأخرى، مثل الوظيفة والقطاع الذي يعمل فيه شخص ما، أو ما إذا كان شخص ما لديه مسؤوليات رعاية، على كيفية تأثر حياة الناس.

ويشمل ذلك أيضًا التأثير الذي يمكن أن يحدثه فيروس كوفيد -19 على صحة الفرد ورفاهيته.

ووفقًا لاستطلاع أجراه CIPD في (أغسطس 2020)، أفاد ثلث الموظفين (34 ٪) بأن صحتهم الجسدية قد ساءت أثناء الوباء، بينما قالت نسبة أكبر (43 ٪) إن صحتهم االنفسية قد ساءت.

مديري الأفراد هم الرابط الرئيسي

يلعب مديرو الأفراد دورا أساسيًا في دعم رفاهية الأفراد، وبالإضافة إلى إدارة الغياب، فهم ينفذون جميع السياسات – مثل العمل المرن – التي يمكن أن تحدث فرقًا حقيقيًا في جودة حياة الأشخاص في العمل. غالبًا ما يكون المديرون هم أول منفذ للاتصال إذا كان الموظف يكافح أو يحتاج إلى تعديل في مكان العمل لدعم صحته.

بشكل حاسم، يجب أن يتحققوا بانتظام من صحة الناس لاكتشاف أي علامات إنذار مبكر لسوء الصحة العقلية وإرسال إشارة إلى مصادر الخبراء للمساعدة عند الحاجة.

ومع ذلك، وجد استطلاع حديث لـ CIPD للموظفين أن ثلثهم (33 ٪) قالوا إن مديرهم المباشر أو صاحب العمل لم يتحقق من صحتهم ورفاههم منذ بداية الوباء.

ولذا فليس من المستغرب أن أكثر من أربعة من كل عشرة (43٪) قالوا إنهم يشعرون بالقلق من العودة إلى مكان العمل بسبب COVID-19.

يتعرض المديرون لضغوط كبيرة في المناخ الحالي، وسيواجهون أيضًا العديد من نفس الضغوط والمخاوف مثل أولئك الذين يديرونها.

يعني التأثير الذي يحدثه COVID-19 أنهم سيديرون مزيجًا معقدًا من المواقف الشخصية في فرقهم، وإنهم بحاجة إلى ضمان معاملة الأشخاص كأفراد ومراعاة كل من القضايا الشخصية والقضايا المتعلقة بالعمل.

للارتقاء إلى مستوى هذا التحدي، تحتاج المنظمات إلى دعم مديريها وتطويرهم، ويجب أن يشمل ذلك الوصول إلى أي خدمات صحية وعافية معروضة، ولكن أيضا التوجيه المهني والتدريب والأدوات لمنحهم الكفاءة والثقة اللازمتين ليكونوا مدراء جيدين للأفراد، وهذا النهج سيضع لهم الأساس لبناء فرق شاملة تدعم الرفاهية العقلية الجيدة.

وقّع معهد شؤون الأفراد والتنمية CIPD على التزام الصحة العقلية في العمل

وقع معهد معهد شؤون الأفراد والتنمية CIPD على التزام الصحة النفسية في العمل، ويدعو جميع أصحاب العمل إلى أن يحذوا حذوه، ويوفر إطارًا لمساعدة المؤسسات على تقديم دعم فعال لنتائج أفضل للصحة العقلية للموظفين، ويوفر أدوات عملية للمساعدة في تنفيذ كل معيار من المعايير الستة، حيث يرسل توقيع الالتزام رسالة قوية للموظفين وكذلك المجتمع الأوسع أن الصحة النفسية هي أولوية بالنسبة للمنظمة.

اتخذ العديد من أرباب العمل بالفعل خطوات لتقليل المشاكل المتعلقة بالصحة العقلية وتحسين الدعم الذي يقدمونه للناس، وسيواصل معهد شؤون الأفراد والتنمية CIPD تحديث أدواته وموارده لدعم أصحاب العمل والمهنيين.

المصدر: https://www.cipd.co.uk/news-views/news-articles/world-mental-health-day-cipd