متفرقات

العلم يكشف صفات الأشخاص الأذكياء، فهل أنت منهم؟

هل كنت تشعر بالانزعاج وأنت طفل صغير عندما يطلب منك والديك تنظيف غرفتك، أو عندما يرسلانك إلى الفراش في وقت مبكر أو يوبخانك لسوء طريقة كلامك؟ قد يكون هناك سبب لسلوكك هذا.

تشير الدراسات أن هذه الأمور يمكن أن تكون مرتبطة بزيادة معدل الذكاء لدى الشخص.

الأشخاص الأذكياء يستخدمون المزيد من الكلمات السيئة

دائماً ما نسمع بأن الأشخاص الذين يستخدمون الكلمات النابية بشكل كبير يمتلكون معجماً محدوداً من المفردات، ولكن إذا فكرنا في ذلك، فإن أولئك الذين لا يستخدمون أي كلمة سيئة هم الذين اختاروا الحد من مفرداتهم الخاصة، لأنهم يقومون عمداً باستخدام كلمات أقل من غيرهم.

في الواقع، هناك دراسة دحضت تلك الخرافة حول الكلمات السيئة، حيث أظهرت النتيجة أن الأشخاص الذين كان بإمكانهم تسمية معظم الكلمات السيئة في غضون دقيقة كانوا أكثر ميلاً أيضاً للحصول على درجة أعلى في اختبار الذكاء، لذلك، فقد خلصت الدراسة إلى أن امتلاك الشخص لمفردات وافرة من الكلمات السيئة هي علامة على قوته الخطابية وليس محاولة لإخفاء عجزه اللفظي.

الأشخاص الأذكياء عادة ما يكونون من الأشخاص المسائيين

هل أنت من الأشخاص الذين يحبون السهر حتى وقت متأخر من الليل؟ هذا يمكن أن يكون أيضاً علامة على الذكاء، حيث يربط الباحثون ما بين كون الشخص من الأشخاص الليليين وبين امتلاكه لدرجات أعلى من معدلات الذكاء، والجدير بالذكر أن رئيس الولايات المتحدة (أوباما) و(تشارلز داروين) و(ونستون تشرشل) و(كيث ريتشاردز) و(ألفيس بريسلي) جميعهم من الأشخاص المشهورين بنشاطهم الليلي، فإذا كنت تميل إلى الذهاب إلى النوم في وقت متأخر نوعاً ما، فأنت بالتأكيد تنتمي للمجوعة التي ينتمي إليها هؤلاء الأشخاص.

المكتب الفوضوي والذكاء يرتبطان ببعضهما أيضاً

هل تتلفظ بالكلمات السيئة، هل تحب البقاء مستيقظاً لوقت متأخر من الليل؟ حسناً، إذا كنت أيضاً تميل لترك القليل من الفوضى وراءك، فهناك أخبار جيدة بالنسبة لك.

أوضحت دراسة أجرتها جامعة مينيسوتا بأن مكتب العباقرة الفوضوي يرتبط في الواقع بذكائهم، لذلك، فإذا كنت لا تنفق الكثير من الوقت في تنظيف وتنظيم كل ما حولك، فمن الواضح أن عقلك مشغول بأشياء أخرى أكثر أهمية.

تبين الدراسة أيضاً بأن البيئة الفوضوية تؤدي لتوليد المزيد من العمل الإبداعي

بحسب العالمة النفسية (كاثلين فوهس)، يبدو بأن البيئات غير المنضبطة تلهم الأشخاص بالتحرر من التقاليد، وهذا يمكن أن ينتج أفكاراً جديدة، وفي المقابل، فإن البيئات المنظمة، تشجع على التوافقية والعمل بطريقة آمنة.

هذا الدراسة قد تغيّر المعتقدات السائدة حول الأشخاص الفوضويين الذين يتلفظون بكلمات سيئة ويحبون النوم في وقت متأخر، فهل يبدو أي مما سبق مألوفاً بالنسبة لك؟