اقتصاد

أنجح الطرق للعثور على أفضل الصفقات عبر الانترنت

التسوق عبر الإنترنت من البيت يعتبر الطريقة الأفضل والأسهل في عالمنا هذه الأيام. لقد ولت الأيام التي كان عليك فيها الانتظار في طوابير طويلة والصراع من أجل الحصول على المنتج المفضل لديك. الآن، ببضع نقرات فقط يمكنك العثور على بعض من أفضل الصفقات عبر الإنترنت. إن الحصول على صفقة رائعة يعتبر من أفضل الطرق للتوفير إذا تمت العملية بشكل دقيق وناجح، ولكنه قد يكون خطيرا على ميزانيتك إذا لم تكن حريصا على الخطوات التي تقوم بها. في هذا المقال سوف نستعرض أنجح الطرق للحصول على أفضل الصفقات عبر الانترنت من خلال كود الخصم وكوبون الخصم وبطاقات الشراء وكذلك من خلال استخدام بعض الحيل البسيطة التي تجلب كثير من التوفير.

1- استخدام كود الخصم

يعتبر استخدام كود الخصم أفضل سياسة شراء لأي شيء عبر الإنترنت، حيث ستخسر كثيرا إذا قمت بعملية الشراء دون العثور أولا على رمز قسيمة خصم لاستخدامه. قم بإجراء بحث بسيط على جوجل، أو قم بتنزيل بعض تطبيقات قسائم الشراء، أو جرب مواقع الويب التي تجمع معلومات كوبونات الخصم مثل موقع كوبونزل وابحث عن المتجر التي تريد الشراء منه ، وسوف تحقق خصم يستحق التجربة. سيكون لديك قائمة طويلة من رموز القسيمة والخصومات التي صنفها مستخدمون آخرون. ببضع دقائق فقط من الجهد، يمكنك العثور على بعض من أفضل الصفقات عبر الإنترنت التي يمكن أن توفر ما لا يقل عن 10-25٪ من طلبك.

2- تحدث مع خدمة العملاء قبل الشراء

حتى الأشخاص الذين يساومون بشكل منتظم على عمليات الشراء ينسون أنه يمكنهم التفاوض عبر الإنترنت. أفضل طريقة لطلب الخصم هي فتح مربع الدردشة على موقع ويب بائع التجزئة للتحدث مع أحد أفراد خدمة العملاء. في بعض الأحيان، إذا تركت نافذة التسوق الخاصة بك مفتوحة لفترة كافية، فسيظهر مربع دردشة يسألك عما إذا كنت بحاجة إلى مساعدة. في أوقات أخرى قد تحتاج إلى الكشف عن خيار الدردشة من صفحة الاتصال بالموقع. بمجرد تواصلك مع ممثل عبر الإنترنت، أخبرهم أنك تتسوق على موقعين وتبحث عن أفضل صفقة مناسبة. اسأل إذا كانت أي خصومات متاحة حاليا وإذا لم يكن هناك أي شيء، اسأل عما إذا كانت الشركة تقدم شحنا مجانيا. ليس هناك ما يضمن الحصول على خصم بهذه الطريقة، لكنها طريقة مجربة وحقيقية نجحت في الماضي بالنسبة لكثير من الأشخاص.

3- تسوق في اليوم المناسب

ترقب المبيعات التي تنخفض في أيام معينة من الأسبوع، حيث تقدم العديد من المتاجر خصومات وعروض خاصة أيام الأربعاء والخميس والجمعة. وإذا كنت تبحث عن صفقة تخص تذاكر الطيران على سبيل المثال، فعادة ما يكون يوم الأحد هو أفضل يوم لشراء تذاكر الطيران. إذا كنت تحب الإثارة في البحث عن صفقة جيدة بضع مرات في السنة، فتأكد من وضع علامة على التقويم الخاص بك ليوم الجمعة السوداء أو البيضاء، يوم الاثنين السيبراني، الاثنين الأخضر وحتى أمازون برايم داي. تحدث أيام التسوق عبر الإنترنت هذه مرة واحدة في السنة. في بعض الأحيان يمكن المبالغة في تقديرهم، ولكن إذا كانوا يقدمون العناصر التي تبحث عنها، فيمكنك الحصول على صفقات رائعة بخصومات مميزة.

4- ابحث عن الشحن المجاني

مع كل العروض الترويجية عبر الإنترنت هذه الأيام، لا يستحق الأمر دفع أسعار شحن عالية حتى لو كانت الصفقة عبر الإنترنت مذهلة، حيث ستفقد عادة ما وفرته عند احتساب تكلفة الشحن. إذا كنت على استعداد للنظر حولك والتحلي بالصبر، فيمكنك شراء أي شيء عبر الإنترنت دون دفع تكاليف الشحن. تقدم العديد من المتاجر شحن مجاني على مدار العام بحد أدنى للطلب، أو أنها تقدم رموز شحن مجانية في أوقات عشوائية على مدار العام. تحقق من بعض المناسبة التي تقدم شحن مجاني للعثور على أكواد الشحن المجانية والعروض المتوفرة في آلاف المتاجر.

5- تغلب على التسعير الديناميكي

يحدث التسعير الديناميكي عندما يقوم تجار التجزئة برفع أسعار العناصر عبر الإنترنت بناء على الرمز البريدي ومنطقتك التي تسكن بها وسجل البحث وما إذا كنت تتسوق على جهاز محمول أو كمبيوتر محمول. إذا كنت ترغب في إبقاء هذا النوع من التلاعب في الأسعار، فإليك ما عليك القيام به قبل إجراء عملية شراء عبر الإنترنت: امسح محفوظات الاستعراض وملفات تعريف الارتباط، وقم بتسجيل الخروج من مواقع الوسائط الاجتماعية الخاصة بك، والتبديل إلى التصفح الخاص والذي يطلق عليه أحيانا الوضع المخفي. جرب هذا في المرة القادمة التي تبحث فيها عن أفضل الصفقات عبر الإنترنت ومعرفة ما إذا كانت توفر لك القليل من المال، وسوف تجد قيمة أفضل في كل عملية شراء.

6- شراء بطاقات الهدايا المخفضة

إذا كنت تعلم أنك ستنفق الأموال في متجر معين، فإن شراء بطاقات الهدايا المخفضة يمكن أن يكون مدخرا كبيرا للمال.  تتيح بعض المواقع للمستخدمين بيع بطاقات الهدايا فيها بسعر مخفض. إذا كنت تشتري بطاقات هدايا من أشخاص عشوائيين عبر الإنترنت، فقم بشرائها من مواقع موثوقة حتى لا تهدر مالك دون فائدة.

7- استخدم التطبيقات لتحقيق تخفيضات إضافية

تحتوي مواقع التسوق الشهيرة عبر الإنترنت على تطبيقات تقارن الأسعار وتقدم صفقات حصرية محدودة الوقت. وهي تشمل مجموعة واسعة من العروض مثل العروض التي تقدمها على منتجات البشرة والعطور وغيرها من المنتجات الرائجة بأسعار مخفضة في منتجع صحي محلي، وأدوات الديكور المنزلي وكل شيء بينهما.

أثناء تواجدك في هذه التطبيقات، ابحث في تطبيقات استرداد النقود التي تشارك مع المتاجر عبر الإنترنت لتقديم نسبة مئوية من إجمالي مشترياتك كخصم. في حين أنه قد لا يبدو خصما كبيرا، إلا أنه يمكن أن يتراكم بمرور الوقت ويحقق خصم جيد. إذا كنت تخطط بالفعل لإجراء عملية شراء عبر الإنترنت، فسوف تستفيد من هذه التطبيقات بشكل رائع.

8- حاول مقارنة الأسعار

تشارك بعض المتاجر في مطابقة الأسعار مع منافسيها. لنفترض أنك تقف في ركن الأحذية في متجر ما وتكون على وشك شراء حذاء رياضي جديد، فيمكنك مقارنة السعر الذي تجده من خلال بعض من هذه التطبيقات للحصول على أفضل سعر ممكن. وبالحديث عن أي متجر يقدم تطبيقهم توفير على المنتجات، فيمكنك إلى حد كبير استخدام أداة لمقارنة الأسعار والحصول على أفضل سعر يقدمه متجر معين. ستقوم بمسح إيصالك ضوئيا، وسوف يقارن التطبيق الأسعار، وبعد ذلك سيقوم برد الفرق في بطاقة الهدايا الرقمية إذا تم الإعلان عن عنصر أرخص في متجر منافس.

9- اترك العناصر في عربة التسوق

فقط لأنك وضعت العنصر في سلة التسوق الخاصة بك لا يعني أنه عليك شرائه في ذلك الوقت بالتحديد. إذا تخليت عن عربة التسوق الخاصة بك، فسوف ترسل العديد من المواقع عرض توفير في رسالة بريد إلكتروني للمتابعة إذا كنت تجلس وتنتظر. هذه طريقة رائعة للحصول على خصم 10-20٪ على رمز القسيمة بقليل من الجهد. بدلا من التصرف على الفور والشراء باستعجال، فقط كن صبورا وستحصل على أفضل سعر ممكن عبر الانترنت.

10- تخفيضات وسائل التواصل الاجتماعي

من المفيد متابعة المتاجر والعلامات التجارية المفضلة لديك على وسائل التواصل الاجتماعي. ستعلن العديد من العلامات التجارية عن مبيعات فلاش خاصة لمتابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي، وبعضها يقدم رموز شحن مجانية. إذا كنت تحب متجرا أو علامة تجارية معينة، فقم بمتابعتهم على وسائل التواصل الاجتماعي واستفد من كونك في صفحتهم على وسيلة التواصل الاجتماعي.

11- قم بعمل قائمة تسوق عبر الانترنت

يجب أن يكون لديك فكرة واضحة عما تريد شراءه قبل أن تتوجه إلى الإنترنت. سيساعدك هذا في الحفاظ على تركيزك، حتى لا تشتت انتباهك عن أشياء غير ذات صلة أو تقضي ساعات في القفز من متجر إلى آخر. من خلال سرد مشترياتك المحتملة، يمكنك توضيح ما تحتاجه بالفعل وما هو ببساطة سيكون رفاهية زائدة عند الحصول عليه. عندما تتجنب العناصر غير الضرورية، فأنت بذلك توفر المال بالفعل.

في حين أن هدفك الرئيسي هو الحصول على المزيد من التوفير مقابل جهودك، إلا أنه لا يزال من الجدير بالذكر أن الخيار الأرخص ليس هو الأفضل دائما. نوصي بمراعاة عوامل مثل الاستدامة والجودة عند إعداد قائمتك. إذا كنت تتسوق لشراء جهاز كمبيوتر محمول ودفعت مبلغا من المال مقابل جهاز بسعر رخيص جدا على غير العادة، فستحصل على جهاز كمبيوتر سيء ورديء بالفعل. ومع ذلك، بمجرد اختيارك لمنتج عالي الجودة مع أوراق اعتماد خضراء جيدة، لن يكون هناك ضرر في التسوق للحصول على أفضل سعر.

12- اشترك في برامج المكافئات

الولاء يؤتي ثماره بالتأكيد وتقدم بعض مواقع الويب برامج مكافآت تتيح لك كسب نقاط على مشترياتك للحصول على خصومات لاحقا. إذا كانت هناك منتجات معينة تميل إلى شرائها مرارا وتكرارا من نفس المواقع، فمن الجدير التحقق مما إذا كان لديهم برنامج مكافأة يمكنك الانضمام إليه. من الجيد استخدام عنوان بريد إلكتروني مختلف حتى تتمكن من فصل رسائل البريد الإلكتروني التسويقية عن بريدك الآخر.

ربما تكون على دراية ببرامج المكافآت التي تقدمها شركات الطيران وبطاقات الائتمان، ولكن قد تفاجأ بمعرفة عدد تجار التجزئة الذين يشاركون الآن في هذا العمل. تحقق من متاجر التطبيقات لمعرفة ما إذا كانت المتاجر والعلامات التجارية المفضلة لديك بها تطبيقات تتيح لك جمع النقاط على مشترياتك.

13- ضبط وسائل التصفح

عندما يتعلق الأمر بالحصول على أفضل الأسعار عبر الإنترنت، في بعض الأحيان لا يتعلق الأمر بالخصومات على الإطلاق. يحدث التلاعب في الأسعار عندما تتعقب الشركات عادات الإنفاق لدينا، أو تضع افتراضات حول أسلوب حياتنا أو ترفع الأسعار للمتسوقين المستهدفين. في النهاية، يمكن أن يؤثر المتصفح الذي تختاره على ما تدفعه عبر الإنترنت بشكل كبير مما يجعلك فريسة لرفع الأسعار التي تؤدي في النهاية إلى شراء دون الحصول على أي تخفيض.

للتأكد من أنك ترى دائما أفضل الأسعار، فكر في التسوق باستخدام متصفح لا تستخدمه عادة، فإذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم في الغالب، يمكنك استخدام متصفح فايرفوكس لتفادي ذلك. من الجيد أيضا إجراء عملية الشراء النهائية في وضع التصفح المخفي. تأكد أيضا من مسح ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك حتى لا تتمكن مواقع الويب من تتبع سجل التسوق الخاص بك. ضع في اعتبارك تنزيل امتداد متصفح يساعدك على عرض الخصومات المتاحة دون إرهاق نفسك بالبحث كثيرا عن الصفقة المناسبة. بمجرد تنزيل الامتداد، سيقوم بمقارنة الأسعار والرموز الترويجية عبر الويب على المنتجات التي تفكر فيها. عند إضافة المنتج إلى عربة التسوق الخاصة بك، يتم تطبيق أفضل المدخرات تلقائيا دون عناء البحث.

شارك
نشر المقال:
ahmed khalifa