فيروس كورونا

أسوأ طريقة للرد على فيروس كورونا… الذعر وهجر الآخرين

إذا كنت مواكبا لأنباء تفشي الفيروس التاجي الجديد (COVID-19)، فمن المحتمل أنك سمعت الكثير من النصائح نفسها، والتي تشمل غسل اليدين بالصابون والماء لمدة 20 ثانية.
تطهير الأسطح التي تلمسها باستمرار باستخدام المناديل أو البخاخات التي تحتوي على 60 في المائة من الكحول (الإيثانول أو الأيزوبروبانول)، تجنب لمس الأنف والفم والعينين، والبقاء في المنزل عند الشعور بالمرض.
هذه طرق فعالة للوقاية والعلاج، ولكن إذا كنت تتساءل عن الطرف المقابل من الطيف – فما هو أسوأ شيء يمكنك القيام به لوضع نفسك والآخرين في خطر؟

تقدم أرونا سوبرامانيان، طبيبة الأمراض المعدية وأستاذ الطب السريري في ستانفورد، هذه الإجابة: “استخدام موارد الرعاية الصحية”، هو أسوأ شيء يمكن لمعظمنا القيام به في هذه المرحلة.

يجب تجنب أشياء مثل أقنعة الوجه (التي يُنصح بها فقط لمتخصصي الرعاية الصحية والأشخاص الذين يعانون من الأعراض أو مقدمي الرعاية للمرضى) والإمدادات الأساسية مثل المنظفات المنزلية والأدوية والطعام.

وقالت الدكتورة سوبرامانيان “من الجيد أن تكون مستعدا”. “لكن عدم وجود ما يكفي من الإمدادات على الرفوف للجميع غير صحيح.”

شجعت على النظر إلى الصورة الأكبر، لأن المساعدة على حماية من حولك، بقدر الإمكان، ستساعد في محاربة تفشي المرض على المدى الطويل.

وأوضحت د. سوبرامانيان، “إذا لم يكن لدى الناس من حولك إمداداتهم وهم يمرضون، فإن ذلك سيطيل الأزمة ويزيدها، فلا يزال من المنطقي تخزين المستلزمات المنزلية في حالة الحجر الصحي، ولكن تأكد من التحقق من شراء ما تحتاجه أنت وعائلتك فقط.

بالإضافة إلى ذلك، شجعت الدكتورة سوبرامانيان على فحص الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة ورعايتهم، مثل أولئك الذين يعانون من حالات سابقة مثل أمراض القلب أو أمراض الرئة أو مرض السكري، والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما.

مقالات شبيهة:

أشياء أخرى يمكنك تجنب القيام بها مع استمرار تفشي COVID-19:

تجنب السفر إلى المناطق المتأثرة بشدة، حاليا يوصي مركز السيطرة على الأمراض بتجنب السفر غير الضروري إلى إيطاليا والصين وكوريا الجنوبية وإيران، كما يتم تشجيع الأفراد الأكثر عرضة للخطر على إعادة النظر في السفر إلى اليابان.
تجنب الأماكن العامة إذا ظهرت عليك أعراض مثل الحمى والسعال وصعوبة التنفس.
تجنب الاتصال الوثيق مع الأشخاص الذين تظهر عليهم الأعراض، وإذا كان لا مفر منه، فتأكد من غسل يديك بشكل متكرر وتطهير الأسطح التي تلمسها، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من الأعراض ارتداء قناع الوجه إذا أمكن.
إلى حد ما، مكافحة تفشي الفيروس التاجي لها علاقة بتجنب المناطق والأحداث المكتظة بالسكان، وعزل نفسك إذا كنت مريضا، وفصل نفسك جسديا عن الأشخاص الآخرين، وهي ممارسة تعرف باسم الإبعاد الاجتماعي.

ولكن كما أوضح الدكتور سوبرامانيان، فإنه سيتطلب أيضا الاجتماع معا لحماية الأشخاص الأكثر ضعفا، سواء كان ذلك عن طريق التحقق بنشاط من الجيران الأكبر سنا أو أفراد الأسرة أو من خلال مقاومة الرغبة في إفراغ مخزون السوبر ماركت من ورق التواليت، ومعقم اليدين، وأدوية الإنفلونزا.

يجب عليك متابعة أفضل ممارسات الوقاية على مستوى فردي: غسل يديك، وتجنب لمس وجهك، وكل ما تحدثنا عنه وما سمعته.

وقالت الدكتورة سوبرامانيان في الوقت نفسه، لمحاربة تفشي المرض على مستوى أكبر، “علينا التوقف عن التفكير في كل شخص كفرد”، “علينا أن نفكر بشكل أكبر”.