التصنيفات: الصناعة والإبتكار

بالصور: 4 أشياء سوف تحدث في مطبخك بعد 10 سنين

شركة “إيكيا” الشهيرة لم تكتفِ بوضع تصميمات للمطبخ في المستقبل، بل بنتها بالفعل، وقد قامت شركة التصميم العالمية IDEO في لندن بتطويرها، فكرة المطبخ في 2025 ظهرت في المعرض الذي أقيم في ميلانو مؤخراً، ولم يكن مخصصاً لآخر تطورات المطبخ والأجهزة التي تقوم بكل العمل بدلاً عنك، وإنما كان هدفه الأساسي مساعدتك في التعامل بأفضل شكل مع الغذاء والقمامة.

1-ماذا يمكنني أن أفعل بهذه الطماطم أو الكوسة؟: طاولة المطبخ الذكية تجيبك

لا تعرف ماذا عليك أن تفعل بهذه الطماطم التي توشك على أن تفسد؟ ضعها على طاولة إيكيا، لتخبرك بوصفة سريعة وسهلة دون أن تحتاج للتفكير، الهدف هنا هو تقليل الأطعمة التي تلقيها في القمامة بينما كان يمكنك الاستفادة بها، هذه الطاولة أيضاً سوف تظهر لك كل معلومات الوصفة، لن تحتاج إلى هاتفك أو حاسوبك المحمول أو كتابة نوتات للوصفات.

الطاولة الذكية يمكنها أن تغنيك أيضاً عن الموقد، بالذات إن كنت من أصحاب الشقق الضيقة، حيث يوجد في داخلها لفائف خفية لتسخين الأواني التي توضع عليها، لتقوم بتسخين داخل الإناء فقط وليس السطح الخارجي للطاولة، كي تبقى مناسبة للجلوس عليها والعمل أو الطبخ والأكل واجتماع العائلة.

2-وداعاً لاكتشاف نفاد الطعام نهاية كل يوم: ثلاجات بلا أبواب تشبه المكتبة

مطبخ إيكيا يلقي بأبواب الثلاجات بعيداً، كي تبقي عينيك على الطعام فور دخول المطبخ، يمكنك أن تعرف الطعام الموجود لديك بمجرد إلقاء نظرة سريعة على المطبخ قبل أن تخرج، فلا تشتري طعاماً زائداً يرمى في النهاية، أو تنسى طعاماً ناقصاً، كما أن الطعام المبرد يخزن في حاويات شفافة، يتحكم في حرارتها تكنولوجيا للتبريد موجودة في أرفف الثلاجة، ويمكن أن تحدد لكل حاوية طعام درجة الحرارة الأنسب له.

3-لا مزيد من تضييع المياه: نظام إدارة المياه الذكي

هذا النظام يحمي المياه من الضياع، لديه مصرفين، واحد لما يسمى “المياه السوداء” وهي التي تذهب مباشرة إلى المجاري، والآخر للـ”المياه الرمادية” أو التي يمكن استخدامها مرة أخرى في غسالة الصحون أو سقاية النباتات الموجودة فوق الحوض.

4-فكر قبل أن ترمي: نظام التخلص المدروس من القمامة

هذا النظام يبقينا منتبهين إلى ما نلقيه في القمامة، فهو يساعدك لفرز قمامتك، أو سحقها، أو تغليفها داخل الأكياس، ووضع بطاقات عليها لتعريف حاملها بماهيتها.

شارك
نشر المقال:
فريق التحرير