التصنيفات: الصحة الجيدة

العسل و القهوة، حل سحري للسعال المعدي

أعلن علماء من إيران أن مزيج القهوة مع العسل يعالج مرض السعال المعدي، وذلك في إطار البحث عن علاجات طبيعية للأمراض الكثيرة التي بات علاجها مكلفا جدا.

ويعد هذا المرض ( السعال المعدي ) أحد الأعراض المصاحبة لنزلا البرد التي يصاب بها الإنسان، كما يمكن أن يصاب الإنسان ايضا بنفس المرض عن عدوى الجهاز التنفسي العلوي والذي يصيب الإنسان لفترة طويلة قد تمتد لثلاثة أسابيع. وهو ما يدفع الكثير منا لتناول بعض العقاقير القوية والتي يكون لها أثار جانبية سيئة على حياتنا مثلمادة الكوديين ودإكسترومثورفن ومضادات الهيستامين والمخدرات وموسعات القصبات.

مجلة Gesundmagazin المعنية بالأخبار الطبية ومقرها ألمانيا، أمدت أن الباحثين تمكنوا من إيجاد وسائل بديلة عن أدوية السعال المعدي تعتمد على تناول مزيج القهوة والعسل معا، وهو ما أكدته الدراسة الإيرانية التي نشرتها مجلة “Primary Care Respiratory” المعنية بالأخبار الطبية.

وشملت الدراسة التي قام بها باحثون إيرانيون مجموعة من الأشخاص يعانون من السعال لمدة تجاوزت ثلاثة أسابيع. وذلك بجعلهم يتناولون مزيجا مكونا من 20 غراما من العسل و3 غرامات من القهوة على مدار ثمانية أيام. بينما تم استخدام الأدوية التقليدية في معالجة مجموعة أخرى من المشاركين في الدراسة، ليتبين انخفاض شدة السعال بشكل كبير بعد أسبوع من العلاج مقارنة بأولئك الذين اعتمدوا على الأدوية التقليدية.

 

شارك
نشر المقال:
فريق التحرير