بعد أن كان شخصية خيالية الرجل الحديدي ( أيرون مان ) يتحول إلى واقع

هناك العديد من المشاريع الممولة حكوميًا التي تهدف إلى تطوير بزات واقية للجنود تشبه إلى حد كبير الرجل الحديدي في شكل هياكل خارجية، لتعطي الجنود قدرات أكبر في المعارك، كالمشي بدون تعب أو القفز مسافات كبيرة أو ربما رفع أغراض ثقيلة كالمدافع المضادة للطائرات، آيرون مان بشكل أقل تطورًا. ولكن بالتأكيد هذه هي المرة الأولى التي نرى فيها مشروعاً منزلي الصنع يحقق هذا التقدم الكبير في تطوير فكرة الهياكل الخارجية.

في جاراج بيته بأونتاريو كندا، قرر المهندس جايمس هوبسون أن يستخدم مهاراته الهندسية في شيء مختلف؛ صنع هيكل خارجي يعمل بالبطارية، يعطي مرتديه قدرات أكبر من قدراته الحالية.

فقبل عامين من الآن، استخدم هوبسون النموذج الأول في رفع 124 كيلوجرامًا من الأثقال على الهواء مباشرة في أحد البرامج التلفيزيونية. ولكنه لم يكتف بهذا، فاستقال من وظيفته كمهندس، ليتفرغ لهذا المشروع، ليعلن عن نموذجه الثاني الذي ساعده على رفع سيارة ميني كوبر باستخدام ساقيه فقط !

وعلى الرغم من أن جيمس لم يرفع السيارة بالكامل إلا أنه نجح في رفع اطاراتها الخلفية بينما ظلت اطاراتها الأمامية على الأرض. وكان المدهش عندما سأله أحد المذيعين عما اذا كان يشعر بأي ضغط في ساقيه، ليجيب جيمس ب:”صفر”

لا أشعر بأي شيء، قطعة من الكعك!

شارك
نشر المقال:
محمد حمزة