fbpx
إختراعات

SPECTER..سلاح كهربائي مزود بمظلة يمكنه إرسال صدمة من مسافة حوالي 30 مترا

تقوم قوات مشاة البحرية الأمريكية باختبار سلاح جديد يسمى SPECTER، والذي يمكن أن يرسل صدمة كهربائية من مسافة حوالي 30 مترا.

تم اختراع السلاح الجديد والقوي من قبل Harkind Dynamics بتمويل من مكتب Intermediate Force Capabilities Office (JIFCO)، ووزارة الدفاع الأمريكية.

يقول ديفيد لو، رئيس قسم التكنولوجيا في شركة جيفكو، إن أجهزة الصدمات الكهربائية هي السلاح الوحيد غير المميت الذي ثبت أنه يعطل الخصوم.

إن استخدام أسلحة الصدمات الكهربائية أمر مثير للجدل، وتشكك بعض الدراسات في سلامتها.
تتطلب مسدسات الصعق الكهربائي توصيل الأسلاك لإحداث صدمة، وهذا يحد من نطاقها إلى 8 أمتار في حالة أحدث Taser X7.

تم تطوير مقذوفات الصدمات الكهربائية التي يمكن أن تصل إلى أبعد من قبل – على سبيل المثال، Sticky Shocker في عام 199، ومع ذلك، يمكن أن تسبب إصابات خطيرة.
أضافت Harkind Dynamics مظلة صغيرة إلى Spectre، والتي يتم استخدامها قبل الإطلاق للقضاء على العواقب الحتمية والخطيرة التي عادة ما تكون موجودة في الأسلحة.

وفقًا للشركة، يمكن أن تقلل المظلة من سرعة الإطلاق، ويطلق الفاصل ثلاثة سهام قطب كهربائي على بعد متر واحد من الهدف، وهذه السهام حادة لدرجة أنها تخترق ملابس الشخص ويمكن أن تصدمه.

لى الرغم من وصف SPECTER بأنه غير مميت، إلا أن هذا لا يعني عدم وجود مخاطر لاستخدامه.

وقال متحدث باسم شركة أوميغا ريسيرش فاونديشن البريطانية التي تعمل في مجال أمن التكنولوجيا: “إذا لم تعمل المظلة، فهناك خطر حدوث صدمة يحتمل اختراقها للجسم، ويمكن أن تكون خطيرة أو مميتة إذا أصابت الرأس.

تريد أوميغا رؤية اختبار مستقل تمامًا للقذيفة وشكل الموجة الكهربائية الجديدة قبل نشر SPECTER، كما يشدد باتريك ويلكن من منظمة حقوق الإنسان على الحاجة إلى الاختبار قبل نشر مثل هذه الأنظمة.
يقول ويلكن: “مهما كانت التصاميم التي تم تطويرها، يجب اختبارها بشكل مستقل للتأكد من أنها آمنة للاستخدام والامتثال لقانون ومعايير حقوق الإنسان”.
أثبتت Harkind Dynamics أن جميع الأنظمة الفرعية لـ SPECTER تعمل في المرحلة الأولى من التطوير.

وفقًا للطلب الأصلي من وزارة الدفاع الأمريكية، في المرحلة الثانية التي تبدأ هذا الصيف، سيجمع Harkind نماذج أولية ويقدم دفعة اختبار من 100 طلقة إلى سلاح مشاة البحرية الأمريكية.
إذا نجحت، فمن المرجح أن يتم اعتماد التصميم من قبل وكالات إنفاذ القانون كمكمل بعيد المدى للأسلحة من نوع Taser.