fbpx

مجلة نقطة العلمية

نقطة من بحر العلم

الأمراض والاضطرابات النفسية الصحة الجيدة

“Silo Wellness”…بخاخ للأنف من الفطر السحري لعلاج إجهاد ما بعد الصدمة والاكتئاب

تم تطوير بخاخ للأنف الفطر السحري لعلاج إجهاد ما بعد الصدمة والاكتئاب عن طريق “تجديد موصلات” أدمغة المرضى.

تحتوي الفطريات المثيرة للجدل على سيلوسيبين، وهو عقار من الفئة أ، مهلوس قوي غير قانوني في المملكة المتحدة ولكنه قانوني في جامايكا حيث تم اختراع الرذاذ.

يدعي صانعو Silo Wellness أن المستخدمين سيكونون قادرين على التحكم في الجرعات، وتجنب الآثار الجانبية بفضل موزع الرش الخاص.

مؤسس مايك أرنولد يأمل في طرح اختراعه في جميع أنحاء الولايات المتحدة بعد أن أصبح العقار قانونيا في دنفر، كولورادو، في وقت سابق من هذا العام.

قال: “أنا أحب منتجاتنا ولا يمكنني الانتظار حتى يصبح قانونيا في الولايات المتحدة حتى نتمكن من مشاركته مع ضحايا الاكتئاب والمستجيبين الأولين.

مقالات شبيهة:

وأضاف: ” لم يكن لدي أي معلومات حول الفوائد الطبية للفطر السحري حتى التقيت بطبيب أثناء السفر في ربيع عام 2018 والذي فجر بحثي، وغير حياتي.”

جادل مستخدمو المهلوس منذ فترة طويلة بأن جرعات صغيرة من الفطر يمكن أن تقدم فوائد روحية وطبية دون التأثير على المستخدم.

واكتشف باحثون في كلية “إمبريال لندن”، نتيجة دراسة حديثة أن مادة (سيلوسيبين)، التي توجد في الفطر السحري، تؤثر على الحالة النفسية للمرء وتعيد تشغيل الدماغ، وفقاً لوصف الأشخاص الذين شملتهم الدراسة.

وأظهرت نتائج دراسة حديثة أن مادة الـ”سيلوسيبين” الموجودة في بعض أنواع الفطر الذي يطلق عليه اسم “الفطر السحري”، قد تكون المركب الأساسي في علاج ناجح لمرضى الاكتئاب، وسيتم ترخيصه في وقت ما خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة، وربما في وقت أقرب.

وأوضح العلماء أن هذه الطريقة غير التقليدية يمكنها أن تحفز حدوث إستجابة سريعة لدى المرضى، ويمكن أن تحدث ثورة في مجال علاج الأمراض النفسية.

وتوصل الباحثون في جامعة “الكومونويلث في فيرجينيا مدرسة الطب” إلى هذه النتيجة خلال دراستهم تأثيرات المنشطات على مرضى الإكتئاب.

وبشكل خاص، وجدوا أن جرعة واحدة من مادة “سيلوسيبين”، والموجودة بكثرة في فطر المشروم، لها تأثير كبير في التخفيف من أعراض الإكتئاب في غضون ساعات.

وأشار الباحثون إلى أن مضادات الإكتئاب التقليدية تحتاج إلى وقت أطول من أجل التأثير على المريض، ولا تدوم لوقت طويل.

ويعتقد أن سيلوسيبين يحفز المستقبلات ويحتمل أن “يعيد توصيل” المخ عن طريق زيادة التواصل العصبي، ويقال أن هذا يساعد في علاج الصدمات.

تعتبر الفطريات السحرية غير قانونية في المملكة المتحدة – سواء كانت مجففة أو مطبوخة أو طازجة – على الرغم من وجود دعوات بالسماح باستخدامها في المجال الطبي.

 

Avatar
مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية