التغلب على العطش في رمضان بين الحقائق والأساطير!

يشتد الشعور بالعطش في شهر رمضان في الصيف لأن مدة الصيام قد تمتد لأكثر من 14 ساعة في اليوم.

9 أفضل وجبات السحور لإبقائك نشيطًا طوال اليوم في رمضان

الحصول على النوع المناسب من الطعام في وجبات السحور خلال رمضان يمكن أن يبقيك نشيطًا وقويًا طوال اليوم، يعتبر...

4 وصفات رمضانية لعلاج التعب أثناء الصيام

قد يعاني الكثير من الناس خلال رمضان من التعب أثناء الصيام، لأسباب وعوامل مختلفة. من أهمّها ضغوطات العمل...

كيف تتجنب زيادة الوزن في رمضان..وكيف تفقد الوزن في رمضان؟

تشير الدراسات إلى أن الكثير من الناس يميلون إلى زيادة الوزن خلال شهر رمضان، فكيف نفقد الوزن في رمضان؟

مضاد للالتهاب ومانع للجلطات..11 فائدة مثبتة علميا لزيت الزيتون

رغم أن الآثار الصحية للدهون الغذائية مثيرة للجدل، يتفق الخبراء على أن زيت الزيتون - وخاصة البكر الممتاز - مفيد لصحتك.

القهوة منزوعة الكافيين: جيدة أم سيئة لصحتك؟

بالنسبة للكثير من محبي القهوة الذين يريدون الحد من تناول الكافيين لتفضيلاتهم الشخصية أو لأسباب صحية،، تعتبر القهوة منزوعة الكافيين بديلاً ممتازًا.

هل يعمل العسل المحلي كعلاج لحمى القش؟

غالبًا ما يُنصح بتناول العسل المحلي كعلاج لحمى القش، فهل لها أي تأثير بالفعل أم أنها مجرد كذبة أخرى؟

لماذا يجب أن يكون الغداء أكبر وجبة في اليوم؟

يقول المثل القديم: "تناول الإفطار مثل الملك، والغداء مثل الأمير والعشاء مثل الفقير"، ومع ذلك، يميل أسلوبنا في تناول الوجبات إلى عكس...

كيف يقلل التفاح من خطر الإصابة بمرض الزهايمر؟

يقول العلماء إن المركبات الطبيعية الموجودة في التفاح يمكن أن تعزز وظائف المخ وتقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

هل يمكن لتناول الشكولاتة أن يعزز ذاكرتك؟

وجدت الدراسة أن المواد الكيميائية الموجودة في الكاكاو مرتبطة بتحسين الأداء في مهام قائمة التعلم، فهل يمكن لتناول الشكولاتة أن يعزز ذاكرتك؟توصلت...

كيف نميز بين الهوس والأكل الحدسي؟

ربما تكون قد سمعت مصطلح الأكل الحدسي، والذي يشير إلى مفهوم الاستماع إلى رسائل جسدك حول ما تأكله وتكريمها.

أيهما أفضل نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات أم نظام منخفض الدهون؟

أيهما أفضل نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات أم نظام منخفض الدهون؟ هذا السؤال يطرحه الكثيرون وربما حان الوقت للإجابة عليه.

هل يؤثرالمناخ على تنوع النظام الغذائي للأطفال في العالم؟

يؤدي ارتفاع درجات الحرارة وزيادة هطول الأمطار المتغيرة إلى تقليل تنوع النظام الغذائي للأطفال في العديد من البلدان حول العالم.

6 فوائد مدهشة لمسحوق “اللوكوما”

اللوكوما هي ثمرة شجرة Pouteria lucuma الأصلية في أمريكا الجنوبية، لها قشرة خارجية صلبة وخضراء ولحم أصفر ناعم مع...

بعيدا عن تمارين المعدة..11 طريقة للتخلص من دهون البطن

في حين أن دهون البطن، أو ما يسمى بالدهون الحشوية، تتواجد حول الجزء الأوسط من جسمك، إلا أنها تتعمق أكثر أسفل الجلد،...