ASUS ستطلق خوذة الواقع المعزز في عام 2016

23 نوفمبر , 2015
Avatar

عن الكاتب

مترجمة متخصصة بترجمة المقالات العلمية وأحد أعضاء فريق الترجمة في نقطة، خريجة كلية الآداب والعلوم الإنسانية من جامعة حلب سوريا، اختصاص اللغة الانجليزية.

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=18373

يبدو بأن معالم سوق خوذات الواقع الافتراضي بدأت تصبح أكثر وضوحاً، حيث ستستحل كل من (Oculus) و(HTC Vive) المرتبة الأولى لدى اللاعبين المحترفين، في حين ستستقطب خوذة (Gear) من (Samsung) وغيرها من الهواتف المنخفضة التكلفة مثل (Noon VR) العديد من اللاعبين العاديين، ولكن مع ذلك، فقد كانت خوذة (HoloLens)  من مايكروسوفت هي المنافس الوحيد السائد في عالم الواقع المعزز، ولكن ليس بعد الآن.

حالياً، تخطط (Asus)، الشركة المصنعة لأجهزة الكمبيوتر، لإصدار خوذتها للواقع المعزز في وقت مبكر من عام 2016، وفي حين أن السعر المحدد لهذه الخوذة لا يزال غير معروفاً، إلا أن السعر المنخفض قد يغيّر من مشهد الواقع المعزز، ويجعله متوفراً للأشخاص الذين قد لا يكونون قادرين على تحمل تكلفة خوذة (HoloLens) المتميزة.

تبعاً لـ(جيري شين)، وهو الرئيس التنفيذي لشركة (Asus)، من المفترض أن يتم إصدار المنتج في العام المقبل، حيث تعتقد الشركة بأن الواقع المعزز أصبح أمراً مهماً جداً لحياة الأشخاص.

إن تكلفة الإصدار المطور من (HoloLens) ستصل إلى 3000 دولار، ولكن التعليقات الصادرة في شهر تشرين الأول من قبل رئيس آسوس، (جوني شيه)، تشير إلى أن خوذة الرأس التابعة للشركة ستكون أقل تكلفة من خوذة مايكروسوفت.

الجدير بالذكر أن شركة (Asus) معروغة بمخاطراتها بتصاميمها في الماضي، وذلك فضلاً عن تقديمها لمنتجات منخفضة التكلفة تعمل داخل النظام الإيكولوجي لمايكروسوفت، ويمكن حتى القول بأن الشركة كانت دائماً سباقة، حيث يمكن أن ننظر إلى سلسلة (Transformer) من (Asus) على أنها سلف ((iPad Pro، وإن لم تكن بذات درجة الأناقة، كما أن تصميم الـ(PadFone)، وعلى الرغم من أنه لم يكن مدروساً بما فيها الكفاية، إلّا أنها أول من جاء بفكرة النظام الموحد الذي تسعى مايكروسوفت للوصول إليه مع نظامها (Continuum)، ومع ذلك، فإنه من المعروف عن الشركة أيضاً، صنعها لشاشات ألعاب وأجهزة محمولة وأجهزة كمبيوتر مكتبية عالية المهنية ويمكن الاعتماد عليها بجدارة.

أخيراً، فعلى الرغم من أننا لا نعرف الكثيرمنت المعلومات عن خوذة الواقع المعزز لـ(Asus)، كالسعر، وقت الإصدار، أو حتى مستوى الدقة، ولكننا أيضا لا نعرف الكثير عن (HoloLens)، أو عن الواقع المعزز بشكل عام، ولن نستطيع أن نعلم الكثير حتى يتم إصدار التقنية.

 

Avatar

عن الكاتب

مترجمة متخصصة بترجمة المقالات العلمية وأحد أعضاء فريق الترجمة في نقطة، خريجة كلية الآداب والعلوم الإنسانية من جامعة حلب سوريا، اختصاص اللغة الانجليزية.

شاركها