7 أسباب وجيهة لعدم وضع الماكياج

17 يناير , 2019
Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=26541

أصبحت المجتمعات تتطلب من المرأة أن تكون دائمًا جميلة ومتألقة وأنيقة، دون إدراك مقدار الضغط الذي يمارسه هذا الأمر عليها، والوقت الذي يستغرقه ذلك لمطابقة تلك الصورة النمطية، ودون التفكير في مساوئ المساحيق والمواد التي تستخدمها النساء لإرضاء الآخرين.

وقد آن الأوان أن تدرك المرأة أن الهدف ليس أن تكون كما يريد الآخرون، ولكن عليها أن تسعى لترضي نفسها أولا والمهم هو أن تكون مقبولة من الآخرين بطبيعتها، وأن هناك أسباب وجيهة ستجعلها تتوقف عن وضع المكياج، ومنها:

1) توفير المال
نحن نعلم جميعا أن منتجات الماكياج تؤثر بشكل كبير على ميزانيتنا الصغيرة، والسؤال هل تستخدمين جميع منتجات المكياج التي تشتريها؟ إذا فكرت في الأمر، فستجدين أن الإجابة “لا” ، حيث أن العديد من هذه المنتجات تقع في غياهب النسيان، وبعد فترة، لم تعد صالحة للاستخدام!

الحل: لا تضعي المكياج على أساس يومي، ومن ثم يمكنك الإكتفاء بشراء بعض الضروريات للمناسبات الخاصة مثل حفلات الاستقبال والأعراس، وستوفرين بعض المال!

2) توفير الوقت
ربما لاحظت أن وضع المكياج في الصباح يستهلك الكثير من الوقت! هناك بعض الفتيات اللواتي يتخطين وجبة الإفطار لهذا السبب، وخلال النهار، تحتاجين على الأقل، 15 دقيقة كل بضع ساعات لتنميق ماكياجك! وأيضًا إضافةً الوقت اللازم في الليل لإزالة الماكياج!

3) الحفاظ على صحة بشرتها
بشرتنا، مثل أي جزء من الجسم، تحتاج للتنفس، ومع ذلك، فإن الاستخدام المفرط لمستحضرات التجميل يمكن أن يغلق مسامها، ولذلك لا تتنفس بشكل صحيح، ومن ثم فإن وضع الماكياج ليس فكرة رائعة للحفاظ على البشرة نظيفة وصحية.

4) الجمال الطبيعي
اختيار الجمال الطبيعي بدلاً من الجمال السطحي تمامًا! تعلمي أن تتقبلي نفسك وتبحثي عن أصولك الطبيعية (ابتسامة جميلة، عيون متلألئة ، إلخ)! البساطة يمكن أن تكون في بعض الأحيان مكافأة، وليس هناك أفضل من أن تكوني نفسك! وإذا كان لديك عيوب، اقبليها ولا تخجلي!

5) قدوة للمراهقات
إذا كنت أمًّا لطفلة جميلة، ففكري في الرسالة الإيجابية التي سترسليها إليها بعدم وضعك للماكياج، خاصة إذا كانت ابنتك مراهقة، فمن المعروف أن المراهقين حساسين، ويتأثرون بمحيطهم وخاصة آبائهم!

6) البشرة الحساسة
إذا كان لديك بشرة حساسة، فإن وضع الماكياج لا يؤدي إلا إلى تفاقم المشكلة، ففي الواقع، هذه المنتجات مصنوعة من العديد من العناصر الكيميائية التي يمكن أن تضر بشرتك، ومن ناحية أخرى، يستغرق العثور على ماركة الماكياج التي يمكن أن تكون آمنة الكثير من الوقت، والحل هو أن لا تضعي الماكياج.

7) العيش بدون مكياج
السبب الأخير هو أن المكياج ليس ضروريًا ولا يعد أمرًا حيويًا! لذلك، يمكن للمرأة أن تعيش بسهولة من دونه! وتأكدي من أنك لا تحتاجين للمكياج، لتكوني جميلة.

Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها