6 تطبيقات تخلصك من إدمانك للهاتف الذكي

1 نوفمبر , 2018

عن الكاتب

متخصص في الفيزياء، أهوى المطالعة و الكتابة في مختلف الموضوعات العلمية و الصحية والتقنية.

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=25228

إذا كنت مشغولاً معظم الوقت كما هو حال الكثيرين اليوم، فقد يكون من الصعب عليك الابتعاد عن شاشة هاتفك. فمع ما توفره لنا الهواتف الذكية من تطبيقات ورسائل البريد الإلكتروني ووسائل الإعلام الاجتماعية، أصبح الانفصال عنه أمرًا صعبًا لكنه ليس مستحيلاً، حيث أن هناك تطبيقات ستساعدك على ذلك، ومنها 6 نتعرف عليها بالصور:

1- تطبيق Offtime لأجهزة (iOS ، Android)

يساعد هذا التطبيق المستخدمين على التخلص من إدمان الهاتف من خلال منعه من استخدام بعض التطبيقات فى أوقات معينة والتى يختارها المستخدم بإرادته، حيث يراها اهدارًا لوقته مثل Facebook والألعاب.

2- تطبيق Moment لأجهزة (iOS)
يخلصك هذا التطبيق من إدمانك للهاتف عن طريق حساب عدد الدقائق التى تستخدم بها الهاتف يوميًا، كما يمكنه وضع حد أقصى لاستخدام الهاتف مع تنبيهك بضرورة عدم تجاوزه وضبطه للإغلاق أوتوماتيكيًا حال تجاوز هذا الحد المتفق عليه، ويمكن أيضًا استخدام التطبيق للعائلات، مع إمكانية تتبع استخدام أجهزة عائلتك من هاتفك الخاص.

3- تطبيق BreakFree لأجهزة (iOS ، Android)

يقوم هذا التطبيق بحساب عدد الساعات التى يقضيها المستخدم فى استخدام الهاتف، كما يمكن ضبطه للإغلاق أوتوماتيكيًا أو التحكم فى الرسائل والمكالمات بعد وقت محدد حتى يمنع المستخدم من إهدار وقته فى استخدام الهاتف

4- تطبيق Flipd لأجهزة (iOS ، Android)

يتيح لك Flipd قفل هاتفك لفترة زمنية محددة  وبمجرد قيامك بذلك، لن يكون لديك فرصة للتراجع، وحتى إعادة تشغيل هاتفك لن يعطل التطبيق، فهو يسيطر بشكل كامل على هاتفك ويستبدل واجهة الهاتف لتتمكن من الرد على الرسائل المهمة فقط، كما يمنعك من الاتصال بأى شخص أو استخدام الهاتف، ويطلب وضع قائمة بأرقام يمكن الاتصال بها فى الطوارئ فقط.

5- تطبيق AppDetox (أندرويد)

هذا التطبيق يساعدكِ على تقليل استخدام الهاتف المحمول الخاص بك؛ وذلك عن طريق الوصول إلى البرامج المفيدة التي تساعد على الدراسة والعمل بدلاً من الانشغال بالألعاب ومنصات الترفيه.

6- تطبيق  Stay on Task (أندرويد)

هذا التطبيق سيساعدك على زيادة إنتاجيتك، حيث أنه سيسألك على فترات عشوائية خلال يومك عما إذا كنت لاتزال في مهمة، ومن تم إذا كنت شخصًا يتشتت بسهولة، فإن هذا التطبيق يمكن أن يكون وسيلة رائعة لإعادة توجيه تركيزك.

عن الكاتب

متخصص في الفيزياء، أهوى المطالعة و الكتابة في مختلف الموضوعات العلمية و الصحية والتقنية.

شاركها