4 تطبيقات ستساعدك على خسارة الوزن

إذا كنت تحاول خسارة الوزن وتحتاج إلى أدوات داعمة لك في رحلتك القادمة، أو إذا كنت لا تعرف حتى كيف ومن أين تبدأ فتلك السطور القادمة هي لك. 

 إحدى فوائد التكنولوجيا أنها خلقت  لنا أدوات من شأنها أن تسهل علينا الكثير من مناحي الحياة، وواحدة من أبرز تلك الأدوات هي التطبيقات التي تساعد على العيش بطريقة صحية أكثر كالتطبيقات التي صُممت لترافق المرء في  رحلته لخسارة الوزن.

سنتعرف على أربعة من أكثر التطبيقات المنتشرة والشائعة الاستخدام بين الكثيرين في مجال الصحة، والتي لا بد أنك ستجد على الأقل ولو واحد منها مناسب لك.

1- تطبيق My Fitness pal.

See the source image

هو تطبيق يعتمد على تسجيل وجباتك اليومية لكي تتبع سعراتك الحرارية خلال ساعات اليوم،  وأكثر ما يميزه أنه يحتوي على مكتبة واسعة لأصناف الطعام قد تكون هي الأكبر بين باقي التطبيقات. يمكنك أيضاً من خلالها تصميم وجباتك بنفسك لمعرفة كم تحتوي كل منها على سعرات حرارية.  

النسخة الأساسية من هذا التطبيق مجانية ولكن يمكنك أيضاً الاشتراك في إحدى الباقات الإضافية لكي يتاح لك استخدام بعض الخصائص الأخرى كتتبع الفيتامينات والمعادن في أصناف الطعام التي تتناولها،  وكذلك تصميم نظام غذائي مناسب لوزنك الحالي وهدفك الذي تسعى للوصول إليه.

 

2- تطبيق lose It!

يعتمد هذا التطبيق على تصميم خطط لخسارة الوزن مخصصة لك فقط، فهو يستخدم بياناتك الشخصية ومواصفاتك كوزنك وسنك ونشاطك اليومي المعتاد، وبناء على تلك المعلومات يحدد ما تحتاجه في رحلتك ويصمم لك نظامك الغذائي الذي يتماشى مع ما أدخلته من بيانات. 

قد تكون هذه الخاصية مشابهة للكثير من التطبيقات، ولكن ما يميز هذا التطبيق عن غيره أنه يحتوي على ميزة فريدة أخرى وهي إمكانية اختصار الوقت والتقاط الصور لوجباتك من أجل تتبع سعراتها الحرارية بدون عناء تسجيلها يدوياً.

بعض الدراسات أثبتت أن التتبع اليومي لوجباتك عن طريق التقاط الصور قد يزيد من وعيك ومن انتباهك لتلك الحصص الغذائية وبالتالي قد تشجعك على تصغيرها تدريجياً، فيساعدك ذلك في خسارة الوزن.

 

3- تطبيق Fatsecret. 

يعتمد هذا التطبيق على المشاركة الجماعية من أجل خسارة الوزن. يمكنك من خلاله إنشاء مجموعات وفرق لتستطيع التواصل مع أصدقائك والمنافسة في سبيل الوصول إلى الهدف، فمن المعروف أن العمل الجماعي قد يكون مفيد في تلك الحالات أكثر من عمل كل شخص على نفسه بمفرده.  يمكنك أيضاً من خلال التطبيق أن تتبع السعرات الحرارية لوجباتك مثل باقي التطبيقات.

4- تطبيق Fooducate.

الكثير منا عندما يبدأ نظام لخسارة الوزن لا يعرف أي المنتجات هي الصالحة لتلك المرحلة وأيهما لا، حتى وبدون اتباع حمية لخسارة الوزن، إذا كنت تحاول الحفاظ على نظام حياة صحي فسيكون هذا التطبيق هو أحد رفاقك المفضلين من اليوم،  فهو يعتمد على مسح الأكواد الخاصة بالكثير من أنواع الأطعمة المختلفة لكي يعطي لك معلومات مفصلة حول مكوناتها والقيمة الغذائية والسعرات الحرارية لها وما إلى ذلك . 

بالإضافة إلى ذلك فهو ينبهك أي من تلك الأطعمة هو ضار بالنسبة لك وأيهما صحي، كما يوضح لك أي من المنتجات يحتوي على مكونات ضارة خفية كالدهون المتحولة وكميات السكر الكبيرة.

لا تقف مزاياه عند هذا الحد، بل أيضاً إذا أجريت مسح لمنتج ما كبسكوت مثلاً عالي السعرات الحرارية سيعمل التطبيق على عرض البدائل الصحية له أمامك من أجل تشجيعك على اختيار الأنسب والأصح لك .

 

بالطبع لا تقتصر رحلة خسارة الوزن على استخدام التطبيقات فقط، لكن عليك أن تتحلى بالإرادة والعزيمة الأساسين خلال تلك الفترة من حياتك حتى تستطيع الوصول لهدفك في النهاية.

كما أن اتباع النصائح المعتادة كممارسة الرياضة بشكل مستمر وشرب كميات كبيرة من الماء وأخذ قدر كاف من النوم سيقربك من هذا الهدف أكثر من ذي قبل.

المصادر: 1،2

Total
0
Shares