11 سيارة كهربائية من أفضل 7 شركات تصنيع سيارات في العالم

18 أكتوبر , 2018
Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=24770

انضمت الشركات المصنعة للسيارات التقليدية إلى السباق لإنتاج سيارة كهربائية كاملة، فقد تم الكشف عن العديد من النماذج من قبل أكبر شركات تصنيع السيارات في العالم.

وفيما يلي جولة ممتعة للتعرف على بعض من أكثر مشاريع السيارات الكهربائية إثارة، وهي نماذج رائعة صديقة للبيئة من شركات طالما اقتصر إنتاجها على السيارات العادية والعملية:

1- تويوتا i-ROAD و iQ EV

تأتي سيارة i-ROAD من تويوتا، والتي تم الكشف عنها منذ أكثر من أربع سنوات، بثلاث عجلات، مما يجعلها أقرب إلى دراجة كهربائية ثلاثية العجلات، إلا أن تويوتا قد زودتها بالعديد من المميزات، كما تم تزويد عجلتيها الأماميتين  بمحرك كهربائي بقدرة 2.7 حصان في المحرك مزود ببطارية ليثيوم أيون.

 

 

ولكن إذا كنت تفضل سيارة رباعية الدفع، فإن سيارة iQ EV تقدم مساحة داخلية واسعة تتسع لما يصل إلى أربعة أشخاص بالغين. وتوفر نطاقًا يبلغ طوله 53 ميلًا (85 كم) من بطارية الليثيوم أيون 11.6kWh والتي يمكن إعادة شحنها في غضون 3 إلى 4 ساعات.

2- فولكس واجن BUZZ و ABT e-Caddyy

قبل أسبوعين فقط، كشفت فولكس فاجن عن أسطول سيارات تجاري جديد وأصلي بالكامل، مع الميزات الإضافية التي يوفرها التنقل الكهربائي.

مفهوم BUZZ CARGO مستوحى من ميكروباص VW الشهير والمبتكر في السبعينيات، وتلمح الشركة إلى إطلاقها منذ العام الماضي، لكن الشركة كشفت أخيرا أن هذا الإصدار الجديد سيوفر وضع القيادة الآلي ونظام الشحن الرقمي.

كما أنها ستوفر نظامًا ضوئيًا فريدًا يمكنه توسيع نطاق السيارة إلى ما يصل إلى 9.3 ميل (15 كم) في اليوم.

كما أن نموذج ABT e-Caddy الذي يوفر صفر من الانبعاثات سيتوفر في منتصف عام 2019، وتتميز السيارة الواسعة بمحرك كهربائي بقدرة 82 كيلوواط مع نطاق متوقع يبلغ 137 ميل (220 كم) وهو مثالي كسيارة عائلية أو سيارة أجرة حيث يمكن أن يستوعب خمسة أشخاص بالإضافة إلى الأمتعة.

3- هيونداي كونا الكتريك
هذه السيارة مزودة ببطارية 64 كيلو وات في الساعة والتي توفر نطاقًا يبلغ 292 ميلاً (470 كم)، توفر هذه السيارة التي ستكون متاحة في أوائل عام 2019 تسارعًا من 0 إلى 60 ميلًا (0-100 كيلومتر) في غضون 7.6 ثانية.

4- جنرال موتورز شيفروليه بولت EV و Baojun E100
بدأت الشركة رحلتها الصديقة للانبعاثات مع كشف النقاب عن سيارة شيفروليه بولت إف، وهي سيارة هاتشباك متوسطة الحجم تعد أول سيارة كهربائية تنتجها الشركة، ويتم تسويقها كسيارة كهربائية كاملة بأسعار معقولة ويمكن أن تصل إلى 238 ميلاً (383 كم) على شحنة واحدة، وقد وجدت بالفعل مكانها في الشرق الأوسط في الإمارات العربية المتحدة.

ومن خلال التعاون مع شركة صناعة السيارات الصينية، يتم بيع هذا الموديل المدمج مقابل 5300 دولار فقط، ويمكنه السفر لمسافة تصل إلى 96 ميلاً (155 كم) بشحنة واحدة، ومن المتوقع أن يقبل المواطنون الصينيون لشراء سيارات الدفع الرباعي.

5-فورد موستانج EV EV و F- Vision
في الشهر الماضي، أعلنت فورد عن خططها لإنتاج مركبة كهربائية لم يحدد لها اسم بعد، وقد كشفت عن صورة مظلمة تظهر فقط النهاية الخلفية لهذا النموذج، ويبدو أنه مستوحى من موستانج ويجب أن يصل في عام 2020 مع نطاق مستهدف يبلغ 300 ميل (482 كم).

كما أعلنت الشركة أنها ستستثمر 11 مليار دولار لإنتاج 16 سيارة كهربائية بالكامل ضمن محفظة عالمية من 40 سيارة من طراز أف. دبليو. خلال 2022k وقد يتجه بعض هذا التمويل إلى مفهومها الرائع للشاحنات الكهربائية F-Vision الذي تم الكشف عنه في نهاية سبتمبر 2018.

6- نموذج Leaf المذهل من نيسان
في الواقع، تعتبر سلسلة Leaf نيسان الكهربائية بالكامل في المتناول حيث لا يبدأ سعرها من 22،490 دولار، كما وضعت الشركة هدفًا يتمثل في وضع مليون سيارة مكهربة من نيسان على الطريق بحلول عام 2022.

7-  مفهوم Urban EV من هوندا
كشفت الشركة في العام الماضي عن هوندا Urban EV كونسبت، وهي عبارة عن طبعة كهربائية جديدة من سيارة هوندا سي سي سي سي الشهيرة، مما يثبت أن بإمكانها تحقيق أداء أفضل.

حازت السيارة على جائزة التصميم لعام 2018 المرموقة في معرض تورينو للسيارات في يونيو الماضي، ويجب أن تكون متاحة للطلب في أوائل العام المقبل.

Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها

أضف تعليقك