10 حالات عليك أن تمتنعي فيها عن الجماع

10 يناير , 2019
Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=26466

للحصول على حياة جنسية صحية، يجب أن تعرفي متى تتجنبين الجماع، سواء كان ذلك لصحتك الجسدية أو النفسية، وقد تحدث موقع “isinsider” مع خبراء الصحة الجنسية عن الأوقات التي لا يجب فيها الجماع لأسباب بدنية أو عاطفية.

إذا كنت تتعافين من عدوى مجرى البول 
عندما تكونين مصابة بعدوى المسالك البولية أو الـ UTI ، فأنت على الأرجح غير مرتاحة، ولست في حالة مزاجية جيدة، ولكن حتى عندما تشعرين بتحسن، فمن الأفضل أن تتجنبي الجماع.

وفقا لديانا رودريغيز في Everyday Health، يجب عليك الانتظار حتى تنتهي من المضادات الحيوية، وتختفي كل الأعراض لمدة أسبوعين على الأقل، وخلافا لذلك، أنت عرضة لخطر تفاقم التهاب المسالك البولية قبل أن تختفي تماما، كما أنك ستسببين لنفسك الألم أو عدم الراحة، لذلك عندما تراجعين الطبيب بحثًا عن علاج لالتهاب المسالك البولية أو أي نوع آخر من العدوى أو المرض، تحدثي إلى طبيبك لتعرفي متى يمكنك استئناف أنشطتك الجنسية بشكل آمن.

إزالة الشعر بالحلاوة يمكن أن يجعل البشرة حساسة.

إزالة شعر البيكيني يمكن أن يجعل بشرتك حساسة، لهذا السبب يوصي الخبراء بالانتظار لمدة 24 ساعة بعد إزالة الشعر بالحلاوة، قبل الجماع لتمنحي نفسك الكثير من الوقت للشفاء.

الجنس خلال فترة الحمل عادة ما يكون جيدًا، ولكن هناك بعض الاستثناءات.
عادة، يكون الجنس أثناء الحمل آمنًا لأن الجنين محمي بكيسه الأمنيوسي، ووفقًا للدكتورة لورا ريلي من Parents.com، هناك بعض الشروط التي قد تهدد هذه الضمانات، بما في ذلك تمزق الأغشية، أو الموقع غير الطبيعي أو حركة المشيمة، أو عنق الرحم الذي ينفتح قبل الأوان، أو بعض الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي، أو تاريخ ولادة سابق لأوانه.

إذا كنت حاملاً، تأكدي من التواصل مع طبيبك للتأكد من عدم وجود سبب يمنعك من الجماع أثناء فترة الحمل.

الجماع لتجنب الصراع غير العادل بالنسبة لك.
قالت دومينا فرانكو لـ INSIDER: “إن الجماع للحفاظ على السلام، أو لإرضاء الشريك فكرة سيئة”،فإذا كان شريكك يضغط عليك لممارسة الجنس، أو تخافين من عواقب رفضك لذلك، فهذا يسمى الإكراه.

كما يجب أن لا تكوني الشخص الذي يضغط على شخص آخر لممارسة الجنس، فإذا كان شريكك غير مستعد، فإن الحل ليس محاولة إقناعه، بل عليك احترام رغبته.

إذا كنت قد ولدت حديثًا، فاحرصي على الانتظار قليلاً.
بعد الولادة، توصي مايو كلينك بالامتناع عن الجماع من أربعة إلى ستة أسابيع، بعد الوضع، حيث أن العكس يمكن أن يسبب مضاعفات ويعطل عملية الشفاء.

إذا كنت تعاني من مرض أنثوي، فمن الأفضل انتظار الشفاء.

ممارسة الجنس مع عدوى الخميرة يمكن أن يجعل الأعراض أسوأ، ويمكن أن يسبب الألم والعدوى، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تنتقل العدوى إلى شريك حياتك.

 

يمكن للأدوية والكحول أن يضعف حكمك، وبالتالي قدرتك على الموافقة.

الوقوع تحت تأثير الكحول أو المخدرات يؤثر على قراراتك، وقد توافقين على أمور تندمين عليها بعد ذلك، لذلك يُفَضل تجنب الجماع حتى تستعيدي وعيك.

الجماع بدون حماية قبل اختبار عنق الرحم قد يؤدي إلى الفوضى في النتائج.
يؤدي الجماع غير المحمي قبل 48 ساعة من موعد فحص عنق الرحم إلى بعض النتائج غير المتوقعة. وقالت جيسيكا شيبارد، أستاذة مساعدة في طب التوليد وطب النساء ومدير طب النساء البسيط في كلية الطب بجامعة إلينوي في شيكاغو، لجلامور “يمكن للمني أن يتدخل في أي مسحات يتم أخذها للفحص” .

في الواقع، فإن وجود السائل المنوي يمكن أن يفسد نتائج مسحة عنق الرحم، وقال الخبراء لـ Glamour إن الحماية أمر جيد تمامًا إذا لم تحصل على مسحة عنق الرحم، ولكن استخدام الواقي الذكري أيضا يمكن أن يؤثر على نتيجة الاختبار، لذلك من الأفضل أن تخبري طبيبك وتتجنبي الجماع لمدة تصل إلى 48 ساعة قبل ذلك.

إذا لم تكون محمية، فمن الأفضل الامتناع.
نفاذ وسائل منع الحمل – بغض النظر عن النوع الذي تفضلينه – يجب أن يدفعك للامتناع عن الجماع، حيث إن ممارسة الجنس غير الآمن مرة واحدة قد يعرضك لخطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيا أو الحمل.

الإكراه لا يعني الجنس السليم.
حتى خارج حالات الضغط أو الإكراه، يجب عليك عدم ممارسة الجنس إلا إذا كنت تريدين ذلك، وقالت فرانكو: ” أعتقد أنه لا يجب أن تمارسي الجنس إلا إذا كنت تشعرين بالإثارة من أجل التفاعل الجنسي”، ولا يوجد أبداً سبب “يجبرك” على المشاركة في أي نشاط جنسي دون إرادتك”.

Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها