التصنيفات: الصناعة والإبتكار

المعلومة الحرة … إتفاقية بين هندسة نت وويكيبيديا

المعلومة الحرة ومشاركة المعلومات هي الأسس التي انطلق وقام على اساسها موقع هندسة نت منذ يومه الأول.

منذ الساعة الأولى لإطلاقه كان لدى إدارة الموقع هدف واحد وهو اثراء المحتوى العلمي العربي على الإنترنت والعمل على تنمية القدرات العربية الشابة وتقوية الأواصر مع المشاريع العربية الأخرى المتعددة. حتى فتحنا الباب على وسعه لجميع المشاريع العربية الشبابية الأخرى لنتبادل الخبرات والأفكار بيننا وبينهم.

واليوم بعد عام كامل على اطلاق الموقع ومع وصول عدد الكتاب فيه قرابة الخمسين كاتبا كلهم يكتب بصفة دائمة وجدت الإدارة ان الوقت قد حان لقفزة نوعية اكبر في ساحة العمل الحر ليكون العمل هذه المرة مع الموسوعة الحرة عبر الإنترنت ويكيبيديا وهي المؤسسة الأكبر والأكثر إنتشاراً.

حسب تفاهم توصلت إليه إدارة هندسة نت مع العاملين في القسم العربي للموقع فإن هندسة نت تضع عدد من كتابها ومحرريها في فريق ترجمة يقوم بترجمة المقالات غير المتوفرة للقارئ العربي مباشرة من ويكيبيديا الى اللغة العربية وينشرها بالتزامن بين الموقعين.

وعليه ينشر الموقع مواضيعه المترجمة الى اللغة العربية مذيلة بصندوق خاص بالمجموعة يشير الى ان هذا المقال تمت ترجمته بجهود فريق هندسة نت.

ويسرنا ان نؤكد هنا على اننا دائما نسعد بالتعاون مع المشاريع العربية العلمية عبر الإنترنت بما يحفظ حقوق الجميع ويسعى الى الرقي بمستوى المعلومة العلمية العربية.

شارك
نشر المقال:
mtahhan