٨ طرق بسيطة لتوفير المال

26 ديسمبر , 2018
Rami

عن الكاتب

شاركها

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=26257

في بعض الأحيان، أصعب شيء في توفير المال هو أن تبدأ. يمكن أن يساعدك هذا الدليل التفصيلي خطوة بخطوة حول كيفية توفير المال في وضع خطة بسيطة وواقعية للاحتفاظ بالأهداف، سواء كانت كمية كبيرة أو صغيرة من ال مال.

قم بتسجيل النفقات الخاصة بك

الخطوة الأولى لتوفير المال هي معرفة مقدار ما تنفقه. تتبع جميع النفقات الخاصة بك – وهذا يعني كل قهوة، كل مشتريات المنزلية وحتى كل بقشيش دفعته. بمجرد الحصول على كل هذه البيانات، قم بتنظيم الأرقام حسب الفئات، مثل مصاريف السيارة و مصريف مشتريات المنزل ومصاريف الإيجار والفواتير، ثم قم بتجميع كل مبلغ. يمكنك استخدام بطاقتك الائتمانية أو كشوف حسابك المصرفي لمساعدتك في ذلك.

قم بوضع ميزانية

بمجرد أن تكون لديك فكرة عما تنفقه في شهر واحد، يمكنك البدء في عمل ميزانية عملية ثابتة على مدار العام. يجب أن تحدد ميزانيتك بناءً على نفقتك ودخلك الشهري – حتى يمكنك أن تخطط نفقتك والحد من الإنفاق الزائد. بالإضافة إلى النفقات الشهرية ، تأكد من احتساب النفقات التي تحدث بانتظام ولكن ليس كل شهر، مثل صيانة السيارة، الإيجار الشهري، مصاريف المدرسة. يمكنك مقارنة ميزانيتك بميزانية أشخاص مثلك لتأخذ خبرة أكبر وأسرع.

خطط لتوفير بعض المال

الآن بعد أن أنشأت ميزانية ثابتة لك، أنشئ فئة إدخارات ضمنها. حاول توفير من ١٠ إلى ١٥ بالمائة من دخلك الشهري. إذا كانت نفقاتك عالية جدًا بحيث لا يمكنك توفير هذه النسبة، فاعلم أنه قد حان الوقت لتقليص بعض النفقات. للقيام بذلك، قم بتحديد الأشياء التي يمكنك الاستغناء عنها، مثل الترفيه وتناول الطعام في الخارج.دائماً ابحث عن طرق لتوفير مدخرات شهرية ثابتة.

نصيحة: ضع في اعتبارك أن المال الذي تضعه في المدخرات بشكل منتظم، يعتبر مثل مصاريف البقالة الشهرية، لتعزز عادة الادخار عندك.

حدد أولوياتك

بعد الحصول على دخلك الشهري و حساب نفقاتك، من المرجح الأن أن يكون لأهدافك التأثير الأكبر على كيفية تخصيص مدخراتك. تأكد دائماً من وضع الأهداف طويلة المدى أمام عينيك. تعلم كيفية تحديد أولويات لتحقيق الهدف من المدخرات حتى يكون لديك فكرة واضحة عن أين تبدأ بالتوفير. على سبيل المثال ، إذا كنت تعرف أنك ستحتاج إلى استبدال سيارتك في المستقبل القريب، فيمكنك البدء في إدخار الأموال لها فوراً. أما إذا كنت تخطط لبناء فيلا بعد عشرة اعوام من الأن، فيمكن أن تبدأ بالادخار لها بعد عامين أو ثلاثة من الأن.

 

Rami

عن الكاتب

شاركها

مقالات متعلقة

أضف تعليقك