هياكل مصنوعة من النفايات البلاستيكية المعاد تدويرها مصممة للاستخدام في المهرجانات و الأزمات

29 يوليو , 2019
Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=29141

منذ حوالي 8 سنوات، تقوم شركة Above All C6 (n) من دورست، المملكة المتحدة، بتصميم وهندسة هياكل مستدامة للاستخدام في صناعة البناء والتشييد، وأحدث مشروع للشركة هو ملجأ مؤقت مصنوع في غالبيته من البلاستيك المعاد تدويره، والذي تم تصميمه للاستخدام في مهرجانات الموسيقى أو الأحداث الرياضية أو كملجإ للمشردين أو مأوى للأزمات.

يتم إنشاء هياكل Tecnic المعيارية والقابلة للتوسعة والقابلة لإعادة الاستخدام في شكل مجموعة، بحيث تكون مجموعة متنوعة من التكوينات المختلفة ممكنة من المكونات الأساسية المصنوعة من البلاستيك المقشور المستخدم مرة واحدة، والذي يأتي معظمه من زجاجات المياه.

أحدث إضافة للمشروع هي جراب مصنوع حاليا من 75 بالمائة من البلاستيك المعاد تدويره، لكنه سينتقل إلى 100 بالمائة في المستقبل.

يتكون الملجأ المؤقت من ستة مكونات يمكن تعبئتها بشكل مسطح لسهولة نقلها وتجميعها في الموقع، وسيتم دمج الطاقة الشمسية وإمدادات المياه البيئية ومرحاض حيوي كجزء من التصميم.

الغلاف الخارجي جاهز لاستقبال الشعارات أو الإعلانات المخصصة، أو تفاصيل الاتصال الخاصة بالإغاثة من الكوارث غير الهادفة للربح – ويمكن تكديس الوحدات لتشكيل نوعا من التكثل.

وقال مؤسس الشركة تشارلي هول: “توفر هذه الهياكل حلا فوريا يمكن إعادة استخدامه للإقامة، وهي دافئة ومريحة وقابلة للجمع، وبينما نقوم حاليا بتجربة الوحدة التي تستوعب شخصين، ستكون في النهاية قابلة للتمديد والتكديس مع إمكانية إنشاء” قرى “بأكملها، وما يجعلها جذابة بشكل خاص هو حقيقة أنها توفر استخداما دائما للبلاستيك ذو الاستخدام الواحد. ”

سيبدأ أول نموذج أولي للمأوى في أواخر العام الماضي، وستبدأ الشركة في إنشاء “مساحة معيشة معيارية مخصصة للعميل توفر حلا كليا بديلا لسوق الإقامة في الهواء الطلق قريبا.

 

Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها