fbpx

هل يمكن للكلاب المدربة على اكتشاف المخدرات شم COVID-19؟

استثمرت المملكة المتحدة حوالي 600.000 دولار لتحديد ما إذا كان يمكن تدريب الكلاب التي تتنشق المخدرات على شم COVID-19.

في حين دخلت شركة صغيرة مقرها كاليفورنيا في شراكة مع شركة تصنيع الطائرات إيرباص لتقديم آلة إلى السوق، يمكنها الكشف عن المواد الكيميائية والمتفجرات والتهديدات البيولوجية مثل فيروس الكورونا.
ترعى حكومة المملكة المتحدة دراسة سيحاول فيها الباحثون تدريب ستة من اللابرادور والأسبار على اكتشاف Covid-19 – حتى في الأشخاص قبل ظهور الأعراض عليهم، وفقا لشبكة CNN.

يقوم الباحثون في مدرسة لندن لحفظ الصحة وطب المناطق الحارة بتقديم أقنعة الوجه وجوارب النايلون التي يرتديها الأشخاص المصابون بـ Covid-19، إلى الكلاب للتعرف على رائحتها.

مقالات شبيهة:

أثناء الحجر بسبب كورونا…ارتفاع كبير في ختان الإناث في الصومال

وفي الوقت نفسه في الخارج، يقول سان رافائيل، كونيكو، من كاليفورنيا، إنها تشارك في مرحلة “أولية تماما” مع إدارة الأغذية والأدوية (FDA) لطرح آلة الكشف عن الرائحة في السوق التي قد تكون قادرة على اكتشاف فيروسات التاجية، وفقا لما قاله الرئيس التنفيذي ومؤسس أوشيورينويا ‘Osh’ أجابي لـ Forbes .

يأمل أجابي في إطلاق اختبارات للتكنولوجيا، تعتمد على الخلايا الحية التي تتفاعل مع المركبات الجزيئية المستهدفة في الهواء، في المطارات بحلول الربع الرابع من هذا العام.

ويقول إن الناس سيتنفسون في جهاز Koniku قبل دخول المطار، ومن ثم سيسمح بدخولهم إذا اعتبروا أصحاء.

كما يأمل أن يتم استخدام الجهاز في الملاعب ومحلات البقالة وغيرها من الأماكن التي تحدث فيها التجمعات.

 

0 Reviews

Write a Review

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Avatar
مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية