هل من شأن زراعة تريليون شجرة أن تنقذنا من تغير المناخ؟

8 يوليو , 2019
Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=28742

قد تكون استعادة غابات الأرض هي الحل الأكثر فاعلية في العالم لتغير المناخ وفقا لدراسة جديدة نشرها مختبر ETH zurich.

قام الباحثون – الذين يبحثون في الحلول القائمة على الطبيعة لتغير المناخ – بتحديد أماكن في جميع أنحاء العالم يمكن أن تنمو فيها الأشجار الجديدة وكمية الكربون التي ستخزنها.

حسب الباحثون في ETH zurich أنه في ظل الظروف المناخية الحالية، يمكن للأرض أن تدعم 4.4 مليار هكتار من الغطاء الشجري المستمر.

وبمجرد أن تصل هذه الغابات إلى مرحلة النضج، فإنها يمكن أن تخزن 205 مليارات طن من الكربون – حوالي ثلثي 300 مليار طن من الكربون التي تم إطلاقها في الجو نتيجة للنشاط البشري منذ الثورة الصناعية.

لقد أدركنا جميعا أن استعادة الغابات يمكن أن تلعب دورا في التصدي لتغير المناخ، لكننا لم نكن نعرف حقا كم سيكون التأثير كبيرا، وفقا للأستاذ توماس غروثر، مؤلف مشارك للدراسة.

وأضاف غروثر: “تبين دراستنا بوضوح أن استعادة الغابات هي أفضل حل لتغير المناخ، ولكن يجب أن نتحرك بسرعة، لأن الغابات الجديدة ستستغرق عقودا لتنضج وتحقق إمكاناتها الكاملة كمصدر لتخزين الكربون الطبيعي. ”

تعرض الدراسة أيضا أجزاء العالم الأكثر ملاءمة لاستعادة الغابات – روسيا (151 مليون هكتار)؛ الولايات المتحدة (103 مليون هكتار)؛ كندا (78.4 مليون هكتار)؛ أستراليا (58 مليون هكتار)؛ البرازيل (49.7 مليون هكتار)؛ والصين (40.2 مليون هكتار).

Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها

مقالات متعلقة

التعليقات تعليق واحد

Avatar
salah
منذ أسبوعين

ويمكن لأي شخص المساهمة في زيادة الغطاء الشجري بخطوة قمة في البساطة ولا تكلف شيئا, فقط عن طريق استخدام محرك البحث ecosia.org (مع إلغاء تفعيل مانع الإعلانات) بدلا من google.com وغيره, خطوة صغيرة قد تعني الكثير
أرجو أن تقوموا بإضافة هذا الموقع للتقرير -فضلاً لا أمراً- لزيادة الفائدة, وجزاكم الله خير

أضف تعليقك