“هل أنا أحتضر؟؟!” كيف تعرف أن الأعراض التي تصيبك خطيرة أم لا!

16 يناير , 2019
Avatar

عن الكاتب

Translation Student at Yarmouk University,Translator at Nok6a Magazine Love photography and discovery all new

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=26518

من الصعب معرفة الأعراض الجسدية التي نعاني منها إن كانت خطيرة أم لا، كتاب جديد بعنوان “هل أنا أحتضر ” ؟ قد يكون هو دليلك الشامل وما الذي عليك القيام به إن كانت الأعراض التي تعاني منها خطيرة. يقول أخصائيو القلب كريستوفر كيلي ومارك آيزنبرغ أنه يجب عليك الإسترخاء أو الإتصال بطبيبك أو الذهاب الى الطوارئ ان كانت الأعراض التي تعاني منها خطيرة.

Image result for Am I Dying?!": New book helps you figure out when a common symptom is serious

يقول طبيب القلب كيلي “في معظم الأحيان وعندما تشعر بأنك تشكو من أعراضٍ غير اعتيادية ، فإنك ستُسرع للبحث عبر الانترنت لتجد تفسيرًا لتلك الأعراض، ولعلك ستجد نفسك في النهاية بأنك مصابٌ بمرض السرطان، أو أنك تعاني من نوبة قلبية و يمكن أن توافيك المنيّة في أي لحظة. و على الرغم من أن عنوان الكتاب قد يبدو مزعجًا للبعض، إلا أنه يطمئن الناس و يقدم الكثير من المساعدة على فهم الأعراض والتي غالبًا ما تكون أعراض ليست خطيرة”.

إستضاف برنامج سي بي سي هذا الصباح كيلي وآيزنبرغ لمناقشة بعض الأعراض الأكثر شيوعًا التي تحصل لدى الناس، بما في ذلك ألم الصدر والإجهاد والتهاب الحلق وآلام الظهر، سنعرض لكم ما قالوه عن تلك الأعراض وما يجب علينا القيام به عندما نشعر بهذه الأعراض:

1.آلام الصدر

  • إذا شعرت بألم في صدرك وكان الأمر يزداد سوءا عند تحريك ذراعك فخذ دواء مسكن
  • أيضا يجب عليك معرفة متى يحدث الألم؟ بعد أو قبل الأكل
  • يجب عليك الذهاب الى الطوارئ إذا شعرت بضغط مستمر على صدرك ولم يزول بعد دقائق أو إذا إنتشر الى الرقبة أو الذراع أو شعرت بضيق في التنفس.
  • يقول آيزنبرغ أنه معظم الناس يعتقدون بأنهم مصابون بنوبة قلبية عندما يشعرون بألم في صدرهم، لكن هناك الكثير من الأسباب لآلام الصدر وليس بالضرورة أن يكون الألم بسبب نوبة قلبية
  • Image result for Am I Dying?!": New book helps you figure out when a common symptom is serious

2.إلتهاب الحلق

  • إذا كنت تعاني من قحة عند الإستيقاظ و من سعال وسيلان في الأنف وخاصة في فصل الشتاء فخذ دواء مسكن
  • يجب عليك الذهاب الى الطبيب إذا كان لديك بقع بيضاء على اللوزتين أو الحلق لأن هذا يعني أنك تعاني من إلتهاب في الحلق
  • يجب عليك الذهاب الى الطوارئ اذا كان لديك صعوبة في البلع أو تغيير في الصوت أو كنت تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وتشعر بالدوار
  • يقول آيزنبرغ أن الكثير من الناس قد يستيقظون كل صباح وقد يعانون من إلتهاب في الحلق بسبب التعرض للهواء الجاف ولكن إذا كانت لديك بقع بيضاء على اللوزتين فأنت بحاجة الى أن تذهب لزيارة الطبيب.

3.آلام الظهر

  • إذا كنت تعاني من ألامٍ في الظهر فقم بأخذ دواء مسكن
  • إذا كنت تشعر بألم حارق على أحد جانبي ظهرك فقد تكون تعاني من مرض هربس نطاقي أو كما يسمى الحزام الناري، أو تعاني من ألم عند التبول، فبهذه الحالة أنت بحاجة الى ان ترى الطبيب
  • ولكن إذا كنت تعاني من فقدان مفاجئ للقوة أو الاحساس في إحدى الساقين فعندها أنت بحاجة الى الذهاب الى الطوارئ، وقد يكون هذا مؤشر الى ضرر قد يصيب الأعصاب أو الحبل الشوكي بسبب ألم ما في الظهر.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن النساء يعانين أحيانًا من آلام الظهر أو غيرها من الأعراض، بدلاً من آلام الصدر التقليدية عند الإصابة بنوبة قلبية.

4.الإرهاق والتعب

  • خذ دواء مسكن إذا شعرت بالتعب بسبب نظام غذائي قاسي أو كنت تتناول دواء جديد واطلب من طبيبك إيقافه.
  • إذا كنت تشعر بالإكتئاب وتعتقد أنه يسبب لك الشخير قيجب عليك أن ترى الطبيب.
  • يقول آيزنبرغ إذا كنت تشعر بالإرهاق طوال اليوم وكنت تتبول كثيرًا فقد  تكون مصابًا بالسكري. أيضًا ، إذا كنت متعبًا جدًا ومصابًا بالإمساك و تشعر بالبرد في منتصف الصيف  فيمكن أن يكون لديك خلل في الغدة الدرقية ويجب أن تذهب إلى الطبيب ليفحص الغدة لديك.

يقول آيزنبرغ بأنهم يأملون أن هذا الكتاب قد يساعد الأشخاص غير المشمولين بالتأمين الصحي أو الأشخاص الذين لديهم مشاكل مالية لزيارة الطبيب أو الطوارئ.

Avatar

عن الكاتب

Translation Student at Yarmouk University,Translator at Nok6a Magazine Love photography and discovery all new

شاركها