مهندس شاب ينجح في تصنيع كرسي متحرك يعمل بالطاقة الشمسية

23 نوفمبر , 2019
Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=31145

تمكن “حسام بن حامد”، وهو مهندس كمبيوتر صناعي شاب من قبيلي، من بناء كرسي متحرك يعمل بالطاقة الشمسية لرجل من ذوي احتياجات خاصة.

وقال المهندس الشاب الذي يرأس شركة متخصصة في تكنولوجيا الطاقة الشمسية في مداخلة له في صباح الورد اليوم الجمعة 22 نوفمبر 2019 على موجات البث المباشر لـ”موساييك إف إم”، أنه لاحظ وجود هذا الرجل في محيط شركته.

وأضاف أن الرجل جاء من منطقة كتاية، التي تقع على بعد بضعة كيلومترات من مدينة قبيلي للتسوق، لكنه اضطر للتخلي عن كرسيه المتحرك الذي كانت بطاريته تفرغ بسرعة، وغالبا ما يحتاج لأحد الأشخاص للتسوق من أجله.

مقالات شبيهة:

الطاقات المتجددة تشهد ازدهارا كبيرا بفضل الوحدات الشمسية الصغيرة

المغرب ينجح في تطوير نموذج طاقي يعتمد على الطاقات المتجددة

وأكد المهندس الشاب أنه نجح في تصنيع كرسي متحرك يعمل بالطاقة الشمسية و منحه للشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف حسام بن حامد وهو صاحب شركة مختصة في الطاقة الشمسية بقبلي أنه استمد فكرة صنع الكرسي الذي يعمل بالطاقة الشمسية من هذا الرجل الحامل للإعاقة و الذي كان عاجزا عن التنقل لقضاء شؤونه بسبب نفاذ بطارية كرسيه المتحرك غير القابلة للشحن.
وأوضح أنه أراد أن يساعد الرجل بأي طريقة كانت حيث فكر في استبدال الطاقة الكهربائية بالطاقة الشمسية كمصدر أساسي لشحن بطارية الكرسي خاصة و أن الجهة تتميز بارتفاع درجات الحرارة على امتداد أشهر السنة.
و عبر حسام بن حامد عن استعداده لمساعدة كل حاملي الإعاقة في الحصول على كرسي متحرك يعمل بالطاقة الشمسية.

 

Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها