منصة عربية جديدة، تسعى لدعم المحتوى العربي

5 فبراير , 2019

شاركها

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=27062

يشهد العالم تطورًا سريعًا في مجال منصات التواصل الاجتماعي خلال السنوات الأخيرة، حيث تحظى باهتمام المستخدم العربي بشكل كبير وتختلف درجة انتشار كل منصة من دولة عربية إلى أخرى، لكن ثمة مشكلة لا يُنظر إليها بشكل دقيق دومًا، وهي أن هذه المنصات لا تضع المستخدم العربي محط اهتمامها ولا تعطيه أولوية عند تطوير خاصية ما، فلا توفر الميزات التي توفرها للمستخدمين في دول أخرى للمستخدم العربي على حد السواء.

لحل تلك المعضلة، عمل مجموعة من الشباب العرب الذين يملكون الأفكار والقدرات التقنية على تطوير منصة تواصل اجتماعي عربية، رغبة منهم بإحداث تغيير في خدمات منصات التواصل الاجتماعي للمناطق الأقل حظًا، مع التركيز على متطلباتهم التي نادرًا ما تلتفت إليها الشركات الكُبرى، موظفين بذلك العديد من الإمكانيات التقنية التي من شأنها إنشاء منصة تليق بالمستخدم العربي وتوفر له المعلومة الموثوقة حول ما يدور حوله وتمنحه مساحته للتعبير عن رأيه بحرية مطلقة، وأطلقوا في العام 2017 منصة باز Baaz، التي أخذ اسمها من طائر الباز الذي يحلق في صحراء العرب على مساحات عالية وينظر لما حوله بوضوح.

مميزات المنصة

تعتبر منصة باز أول منصة تواصل اجتماعي عربية، فهي من أحدث منصّات التواصل، وأكثرها تطوّرًا من خلال تركّيزها على المحتوى العربي واللغة العربية، وتتمتّع بالعديد من المزايا المختلفة التي تجعلها جديرة بالمشاركة فيها، يأتي في مقدمتها جمع أكثر من 150 شبكة تواصل اجتماعي في مكان واحد، ومتابعة الأحداث والأخبار والأشخاص والأصدقاء والجهات الموزّعين في مختلف شبكات التواصل الاجتماعي،  وتعد “تويتر، فيسبوك، انستغرام، يوتيوب” أبرز هذه المنصات.

 

والجدير بالذكر أن منصة باز هي الجيل الجديد من شبكات التواصل الاجتماعي، فقد تم إنشاؤها لخدمة الجمهور العربي بالأساس، مع مراعاة خاصة للغة والثقافة العربية. وتوفر المنصة أدوات للتواصل بين المستخدمين، أفراد ومجموعات، في بيئة آمنة خالية من فوضى منصات التواصل الاجتماعي الأخرى من إعلانات غير مرغوب بها وحسابات وهمية وأخبار كاذبة.

 

دعم المحتوى العربي

استقطبت المنصة الجديد مئات الآلاف من المستخدمين حول العالم، وتتعاون مع عدد من المؤثرين في مختلف الدول العربية لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت، وتقدم لهم العديد من الميزات المتوفرة داخل برامج تناسب كل فئة من صناع المحتوى، وأمثلة على ذلك.

برنامج المؤثرين: الذي يوفر الفرصة للشخصيات النشيطة على وسائل التواصل الاجتماعي ليكونوا ناجحين في منصة باز من خلال مشاركة محتوى رائع وتنمية قاعدة متابعيهم.

برنامج بالعربي: هو مشروع لدعم المحتوى العربي المفید على الانترنت، و الذي یهدف لجعل المعلومات المفیدة متاحة للمستخدم العربي، خصوصاً من لا یمتلك مهارة البحث عما یفید باللغة الانجلیزیة.

برنامج الناشرين: يساعد المبادرات والمواقع الإلكترونية في الوصول إلى جمهور أوسع من خلال الحصول على بعض الميزات الخاصة التي تقدمها منصة باز، ويوفر لهم مساحة لصناعة محتوى جديد ومميز.

مجلة نقطة العلمية، هي أحد الناشرين على منصة التواصل الاجتماعي باز وتقدم محتوى مميز للمستخدمين والذي يحصل على تفاعل مناسب، لذلك ندعوكم لمتابعتنا هنا من خلال الرابط التالي: https://www.baaz.com/nok6a

التعليقات تعليق واحد

Avatar
عادل محمد عبد الحق
منذ شهرين

نتمنى لهذه المنصة ان تكون منبرا يجد فيها العربي قواسم مشتركة وتطلعات لمستقبل لمستقبل افضل

أضف تعليقك