معظم المكملات الغذائية لا توفر أي حماية ضد الوفاة المبكرة

9 يوليو , 2019
Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=28806

وجد الخبراء أن الفيتامينات المتعددة وزيت السمك ومضادات الأكسدة هي من بين المنتجات التي يأخذها ملايين الأشخاص والتي لا تحدث فرقا في معدلات الوفيات.

قام فريق من الأكاديميين في جامعة ويست فرجينيا بالولايات المتحدة بتحليل 277 تجربة، شارك فيها مليون شخص، لتحديد آثار 16 مكملات غذائية مختلفة وثمانية تدخلات غذائية.

ووجدوا أن الغالبية لم تحدث فرقا في الوفيات أو أمراض القلب والأوعية الدموية.

حوالي 34 في المائة من البالغين يتناولون الفيتامينات والمكملات الغذائية كل يوم، وقد نمت سوق هذه المنتجات بنسبة 6 في المائة خلال خمس سنوات تبلغ قيمتها الآن 37 مليار دولار على مستوى العالم.

لكن الخبراء يشككون بشكل متزايد في قيمة هذه المكملات، حيث أشار الكثيرون إلى أن المكملات الغذائية توفر دعما لنظام غذائي صحي ولا يمكنها أبدا تعويض الغذاء الحقيقي.

ووجد الباحثون، الذين يكتبون في مجلة  Internal Medicine journal، أن بعض المكملات الغذائية وفرت درجة من الحماية ضد مشاكل صحية محددة.

حمض الفوليك، على سبيل المثال، أظهر بعض الحماية ضد السكتة الدماغية، كما أن أحماض أوميغا 3 الدهنية، الموجودة في زيوت السمك، أظهرت حماية من الأزمات القلبية.

لكنهم وجدوا أن الفيتامينات المتعددة والسيلينيوم وفيتامين أ وفيتامين ب 6 وفيتامين ج وفيتامين هـ وفيتامين د والحديد لم يكن لها تأثير كبير على الموت المبكر أو أمراض القلب والأوعية الدموية.

ووجد الباحثون أيضا أن الأنظمة الغذائية، مثل حمية البحر الأبيض المتوسط​​، الغنية بالخضروات وزيت الزيتون والأسماك، لم تحدث فرقًا في الوفيات أو صحة القلب.

 

Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها