مصر: معرض “Electricx” يركز على الطاقات المتجددة

4 نوفمبر , 2019
Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=30896

يقاممعرض إليكتريكس الدولي للكهرباء، Electricx بالقاهرة، مصر، من 3 إلى 5 نوفمبر، ومن المتوقع أن يزوره أكثر من 11000 زائر من العاملين في مجال الطاقة و المُهمتمين بالقطاع، وذلك لإعتباره منصة هامة تجمع كل من الزوار ومُممثلين الشركات العارضة للتعرف على أحدث المعدات والتقنيات في سوق الطاقة و الكهرباء المُستخدمة حوال العالم ..وهذا بالتوازي مع إقامة ندوات تثقيفية فنية للمناقشة أحدث التنقيات و المعدات الجديدة المستخدمة و الرائجة في الاستخدام حول العالم.

ومن المقرر أن يضم معرض سولارتك ‪SolarTec‬ المُتخصص في قطاع تطوير وإنتاج الطاقة المُتجددة، أكثر من 50 شركة عارضة في مجالات الطاقة المتجددة والتي تشمل الطاقة الشمسية المحولة، أو الكهرومائية “إنتاج الطاقة الكهربائية من تدفق المياه” أو مولدات الطاقة من طواحين الرياح العملاقة، وذلك برعاية المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وهيئة تمويل الإقتصاد الأخضر، وستقوم هيئة تمويل الإقتصاد الاخضر بمناقشة وتوضيح الشروط و اللوائح للإستثمار وتمويل هذا المجال مع شرح المشاكل و الصعوبات التي يمكن ان تواجه هذا القطاع و كيفية تفاديها.

ليس من قبيل الصدفة أن يتم تنظيم Electricx في مصر، إحدى الدول الرائدة في إفريقيا من حيث الطاقة الخضراء.

يقام هذا المعرض التجاري الذي يركز على الصناعة من الأحد إلى الثلاثاء في مركز مصر الدولي للمعارض، الكائن في عاصمة البلاد، القاهرة.

مقالات شبيهة: 

مصر والصين .. مركز أبحاث الطاقة الشمسية لتعزيز طريق الحرير الجديد وتعزيز السلام

تحويل النفايات إلى كهرباء .. هذا ما تخطط له الإدارة المصرية، فما هي الفرص الممكنة؟

ينظم المعرض تحت رعاية عالية من وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمد شاكر المرقابي، وقد أصبح في السنوات الأخيرة أكبر تجمع إقليمي وحتى دولي، ويتم تمثيل الشرق على نطاق واسع – في مجال الطاقة، وخاصة الطاقات المتجددة.

في شمال إفريقيا، أصبحت Electricx نقطة التقاء أساسية للمهنيين في قطاع توليد الطاقة، شبكات نقل وتوزيع الكهرباء، الإضاءة، الطاقة الشمسية تخزين وإدارة الطاقة.

وتضم دورة هذا العام من معرض اليكتركس أكثر من 200 شركة عارضة ضمن الشركات المحلية و الدولية المتخصصة في مجالات الطاقة والكهرباء والإنارة والتي تعمل ضمن قطاعات توليد وتخزين وتوزيع الطاقة وبيع المحولات و الكابلات بالإضافة إلى قطاعات بيع وتطوير أنظمة إدارة و قياس الطاقة المُتجددة والغير مُتجددة .

البحث عن حلول الغد

يقول محمد أحمد عبد الرحمن، كبير المهندسين في شركة توزيع كهرباء جنوب القاهرة:  “معرض Electricx هو قبل كل شيء ذكريات رائعة في قاعات المعارض وبعض الصفقات النهائية الرائعة، في المستقبل، أود أن أرى المزيد من الأشياء في مجال أنظمة الشبكات الذكية، فضلاً عن العارضين من الهند.

يمثل المعرض فرصة مثالية للقاء أفضل خبراء قطاع الطاقة، والذي سيكون في قلب تحديات الغد، وسيكون المحترفون قادرون على الإجابة بطريقة مناسبة ومتكيفة على الأسئلة التي يطلبها الصناعيون عن مصادر الطاقات البديلة والأنظف.

يقول محمد طايل، استشاري في شركة Ontrak Corporation: المعرض هو المكان الذي نذهب إليه لاكتشاف منتجات جديدة لمشاريعنا المستقبلية”.

ويشتمل معرض Electricx أيضا على برنامج كبير للمؤتمرات والندوات، مع اجتماعات مائدة مستديرة تجمع أفضل الخبراء الإقليميين.

تجدر الإشارة إلى أن Electricx يتم تنظيمه بالتعاون مع منتدى Solar-Tec، المخصص بشكل خاص للطاقة الشمسية.

ومن المقرر أن يتم فتح أبواب المعرض من اليوم الثالث من شهر نوفمبر ولمدة 3 أيام حتى اليوم الخامس من شهر نوفمبر 2019 وذلك بصالتين عرض بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس ‪EIEC‬، ليكون الدخول مجانا بعد التسجيل على موقع المعرض ‪www.electricxegypt.com‬ .

Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها