مشروع لتأجير السيارات الكهربائية في الصين

13 يناير , 2014
aaouir

عن الكاتب

مؤسس مجلة نقطة العلمية و رئيس تحريرها

شاركها

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=5591

Kandi

مشروع جديد لتأجير السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية في الصين إقتتح قبل وقت قريب سيغير نظرتنا لهذا النوع من السيارات بشكل كبير.

معروف ان الصين تنمو بشكل سريع با انها تنمو بشكل سريع جدا لدرجة يصعب معها التنبئ بمقدار هذا النمو. وعدد سكان المدن الرئيسية فيها يصعب التنبئ به بدقة عالية، إذ ان المدن تشهد إزدحاما ونمو سريع جدا.

كاندي كروش، مشروع صيني لتأجير السيارات صغيرة الحجم العاملة بالطاقة الكهربائية، سمي المشروع بإسم كاندي نسبة للعبة الشهيرة كاندي كروش، حيث تخزن السيارات في كراجات ميكانيكية ترفع وتنزل السيارات كلعبة الكاندي. 

ويعتبر هذا المشروع واحد من المشاريع الأهم في الصين والذي يعتمد على السيارات الصغيرة نسبيا لتخفيف الإزدحامات في أكثر مدن الصين إزدحاما ” هونجو و شنجهاي “. وهو مسعى متبنى من الحكومة للسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية غير المتسببة في إصدار الغازات الدفيئة.

تسعى الصين لأن يكون لديها 2 مليون سيارة معه بداية العام 2020. كخطوة لحل مشكلة تتفاقم في المدن الرئيسية فيها وهي مشكلة تلوث الهواء، حيث يتلوث الهواء في المدينة بشكل مرعب جدا، حتى أن هواء بعض المدن يكاد يكون ملوثا بالكامل. وقد أكدت الدراسات ان السيارات والشاحنات جزء أساسي من تلوث الهواء هذا.

يستخدم المواطنون الصينيون الدراجات بشكل كبير، حتى أن بعض إشارات المرور تحتوي على مظلات للوقاية من المطر أو الحر الشديد. لذلك تسعى الحكومة الصينية لدفع المواطنين لإستدام السيارات المغلقة التي لا تشكل خطراً على حياتهم.

الفكرة الأهم في سيارات كاندي، هي سرعة تغير البطارية الخاصة بالسيارة، فإذا كنت على طريق سريع على سبيل المثال ولا يمكنك التوقف لشحن السيارة يمكنك ان تبدل بطارية السيارة الفارغة بواحدة أخرى مليئة بالطاقة. حيث أن البطارية الواحدة تكفي فقط لعبور مسافة 75 ميلا. و السرعة الأقصى للسيارة هي 50 ميلا في الساعة. مما يجعل العبئ كبير على شركة كاندي لإنشاء العديد من محطات تبديل البطاريات.

aaouir

عن الكاتب

مؤسس مجلة نقطة العلمية و رئيس تحريرها

شاركها