متى تكون أكثر تفاؤلا في حياتك؟

2 مايو , 2019
Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=27716

حدد العلماء بدقة العمر الذي تكون فيه أكثر تفاؤلاً في حياتك، وليس له أي علاقة بمرحلة الشباب.
نظرت دراسة جديدة إلى عينة كبيرة من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 26 و 71 سنة وتابعتهم على مدار سبع سنوات، وفي أربع مناسبات، تم قياس تفاؤلهم من خلال اختبار الإقبال على الحياة المكون من ستة أسئلة، وهو مقياس شائع للتفاؤل، كما طُرح عليهم 54 سؤالًا إضافيًا حول مختلف أحداث الحياة.
ومن خلال إجاباتهم، حدد الباحثون أن سن 55 هو الذي يصبح فيه الأشخاص أكثر تفاؤلا، سواء من الرجال والنساء.

وقد وجد الباحثون أننا عادة نكون أكثر تشاؤما في العشرينات من العمر، ولكن تفاؤلنا يزداد مع بلوغنا الثلاثينيات من العمر ويستمر في الأربعينات.

ويصل التفاؤل إلى ذروته عندما نبلغ الخمسينيات من العمر، ثم ينخفض ​​ببطء بعد ذلك.

وكانت هذه النتائج متزامنة مع أبحاث أخرى، والتي خلصت أيضًا إلى أن التفاؤل يزداد مع تقدمنا ​​في السن ويتراجع بعد منتصف العمر.

وقد اكتشفت الدراسة، أن الأشخاص الذين يعانون من المزيد من الأحداث السلبية في الحياة لم يكونوا أكثر أو أقل تفاؤلاً من الآخرين، فقد ظل الأشخاص الذين يعيشون حياة صعبة على نفس القدر من التفاؤل مثل أولئك الذين حصلوا على بعض المكافآت من الحياة.

 

Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها

مقالات متعلقة

التعليقات تعليق واحد

Avatar
donel clark
منذ شهر واحد

ملكة كالاهاري، وهو الماس استثنائية تتميز لونه ضرب ونقاء غير عادي. الخروج أحدث يتوهم الذهب والمجوهرات بما في ذلك الماس

يتوهم الذهب والمجوهرات

أضف تعليقك