fbpx

مجلة نقطة العلمية

نقطة من بحر العلم

الصحة الجيدة الصحة العامة

ماذا يحدث عندما يؤلمك شعرك؟

الجواب القصير على هذا السؤال هو أنه ليس شعرك في الواقع؛ انها فروة الرأس المحيطة ببصيلات الشعر، فهي التي تؤلمك.

وقالت أخصائية الشعر شاب رسلان: “عندما يكون لديك منتج وأوساخ وزيت يتراكم حول فتحة بصيلاتك – وهو المكان الذي ينمو فيه شعرك – يبدأ التراكم حوله ويبدأ في خنق جذور شعرك ببطء، ويسبب التهابًا”.

لن يؤثر هذا الالتهاب فقط على جودة نمو شعرك، ولكنه سيؤذيك جسديا.

وتقول إنه أصبح شائعا بشكل متزايد لعدة أسباب.

وتقول: “تقوم النساء بتصفيف شعرهن وقد تستخدمن شامبو جاف، والذي يسبب مزيدا من الضرر لأنه أصعب شيء يجب غسله”.

ولعلاج هذه المشكلة تقول الخبيرة أن العلامات التجارية الطبيعية والنظيفة قد مهدت الطريق لخيارات فروة الرأس الأفضل  والتي تستخدم عوامل التنظيف التي لا تسد المسام.

مقالات شبيهة:

الرجال هم الأكثر إقبالا على عملية زراعة الشعر

المخاطر التي تسببها صبغات الشعر

ولكن السبب الثاني يخص عشاق الجمال النظيف والطبيعي، حيث أن ظهور الشامبو الخالي من الكبريتات ساهم في المشكلة، وتقول: “الشامبو الخالي من الكبريتات رائع، لكنه لا ينظف شعرنا جيدًا بالقدر الذي نستخدمه، فهذا النوع من الشامبو لطيف لدرجة أنه لا يقوم بإزالة ما يكفي من التراكمات مع كل غسلة، ويزداد سوءا بمرور الوقت.” وهذا التراكم الطويل يؤدي إلى ألم فروة الرأس.

وهناك بعض الطرق التي يجب اتباعها للتخلص من هذه المشكلة:
أولا: لا تحتاج إلى استخدام شامبو يحتوي على الكبريتات،عليك أن تضع في اعتبارك مقدار الشامبو الذي تستخدمه، إذا كان ألم فروة الرأس يمثل مشكلة متكررة بالنسبة لك، فهذه علامة حمراء كبيرة تحتاج إلى رفع عدد مرات غسل شعرك.

الخطوات التي يجب اتخاذها: للحصول على حل سريع، قم بعمل شامبو شامل؛ إذا كان أكثر من يوم أو يومين، فستحتاج على الأرجح إلى تنظيف مزدوج.

وتقول الخبيرة : “كلما طالت فترة الالتهاب، يصعب علاجه، وقد تحتاج إلى النظر في فرك فروة الرأس لإعادة تعيين كامل.

وتتابع قولها، إذا كنت من الأشخاص الذين يستخدمون الشامبو فقط عدة مرات في الأسبوع، فعليك التفكير في عمل مقشر بانتظام للحد من الالتهاب.

 

Avatar
مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية