fbpx

لوحة الموناليزا بتقنية الواقع الافتراضي في متحف اللوفر

يقدم متحف اللوفر لزواره فرصة مشاهدة لوحة الموناليزا الشهيرة كما لم يروها من قبل.

فبدلا من الاستمتاع بجمالها وهي محمية في زجاج مقاوم للرصاص خلف الحاجز، سيسافر المشاهدون في تفاصيلها خلال معرض رقمي يفتح أبوابه في اللوفر احتفالاً بالذكرى السنوية لحياة الرسام ليوناردو  دافنشي، الذى توفى قبل 500 عام، حيث يحصل متحف باريس على تقنية عالية للوحة ليوناردو الشهيرة، والتي ستتضمن تجربة بعنوان Mona Lisa: Beyond the Glass.

التجربة هي نتاج تعاون بين المتحف والاستوديو الفرنسي Emissive، وقال مدير الوساطة والبرمجة الثقافية في متحف اللوفر، دومينيك دو فونت ريلوكس، في بيان حول المشروع: “سيتمكن الجمهور من اكتشاف تجربة غامرة في تحفة استثنائية”، وتابع: “يرتدى زائرو معرض ليوناردو سماعة VR ويدخلون مساحة افتراضية حيث يمكنهم الوقوف خلف الزجاج الواقي للوحة الشهيرة والتفاعل معها”.

بدعم من HTC Vive Arts، ستحاول Mona Lisa: Beyond the Glass جذب الأشخاص الأكثر رغبة في الاقتراب من العمل، حيث سيتمكنون قريبا من مشاهدتها مباشرة من منازلهم، حيث ستكون التجربة متاحة على Viveport وبالتأكيد على SteamVR، في مستقبل قريب.

 

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Avatar
مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية