لماذا لا ينبغي أن تستخدم هاتفك للتسوق عبر الإنترنت؟

إذا كنت تخطط للتسوق عبر الإنترنت، فعليك القيام بذلك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وليس من هاتفك، لأنه وفقًا للباحثين من جامعة بن غوريون في النقب، يتخذ المتسوقون عبر الإنترنت قرارات شراء أفضل على أجهزة الكمبيوتر بدلاً من الأجهزة المحمولة.

والسبب بسيط؛ لا تعرض إصدارات الأجهزة المحمولة في معظم المواقع المعلومات بنفس الطريقة التي توفرها بها الأجهزة المكتبية، والكمبيوتر المحمول.
يقول البروفيسور ليور فينك، رئيس مختبر السلوك المتنقل وعضو قسم الهندسة والإدارة الصناعية بجامعة لندن: “المشكلة ليست في حجم الشاشة”.

“في الواقع، تعمل المواقع التي تم ضبطها للعرض على الجوّال على تقليل المعلومات المقدمة على صفحة النتائج وتتطلب مزيدا من التنقيب في الموقع للحصول على المعلومات، بينما المواقع التي تم ضبطها لعرض الكمبيوتر الشخصي توفر مزيدا من المعلومات في الحال”.

وسواء تعلق الأمر باختيار أي شيء من الملابس إلى الإلكترونيات وحتى غرف الفنادق، يمكن للمتسوقين اتخاذ قرارات أكثر انسجاما مع تفضيلاتهم عند استخدام جهاز كمبيوتر بدلا من جهاز محمول.

وأثناء التجارب، عندما تم تقديم جميع المعلومات نفسها على كل من أجهزة الكمبيوتر والشاشات المحمولة مباشرة، اتخذ المشاركون خيارات “دقيقة”، ولكن عندما حصلوا على المعلومات المخفّضة التي تعتبر طبيعية في إصدار الهاتف المحمول، اتخذ المشاركون قرارات “كانت أقل دقة وأقل توافقا مع تفضيلاتهم”.

ويشرح فينك: “يستخدم معظم مزودي التجارة الإلكترونية” تصميم ويب سريع الاستجابة “لتكييف عرض المعلومات مع الجهاز المستخدم، وبينما يحسن العرض التقديمي المتنقل للجوال من الرؤية، فإنه يقلل من كمية المعلومات ويؤدي إلى اتخاذ المستهلكين قرارات أقل توافقا مع تفضيلاتهم.”

مقالات شبيهة:

في عصر الاستهلاك، ووفرة الأشياء غير المرغوب فيها، يجب أن نتخذ خيارات التسوق الأكثر دقة، ونظرا لأننا نتسوق بشكل متزايد باستخدام أجهزتنا المحمولة، فقد تكون هذه مشكلة حقيقية.

ففي يوم الجمعة الأسود عام 2018 في الولايات المتحدة، تم إجراء أكثر من ملياري دولار من المبيعات عبر الإنترنت على الهواتف.

يستنتج مؤلفو الدراسة أنه من أجل اتخاذ القرارات، سيكون من الأفضل لتجار التجزئة تقديم نفس المعلومات على جميع المنصات.

ورغم أن المستهلكين سيجدون المعلومات أكثر صعوبة في عرضها على الأجهزة المحمولة، لكن قراراتهم ستكون أكثر دقة.

تعتبر تجربة المستخدم مهمة للغاية، ويولي “Great Overlord Of All Things” من جوجل، الكثير من التركيز على قابلية استخدام الأجهزة المحمولة.

ومن بين كل الأشياء التي يبحثها “Great Overlord” في تقرير كيفية تصنيف موقع ويب، أصبحت قابلية استخدام الأجهزة المحمولة واحدة من أهم الأشياء.

فإذا كنت ستقوم بالتسوق عبر الإنترنت وترغب في اختيار أفضل الخيارات، فقم بذلك عن طريق الكمبيوتر المكتبي أو الكمبيوتر المحمول، وليس عبر الهاتف.

وسيتم تقديم نتائج التجربة الشهر المقبل في المؤتمر الدولي لنظم المعلومات.

 

Total
1
Shares
1 comment

Comments are closed.