لا تتعب ذراعيك .. هذا الروبوت الحقيبة سوف يتبعك ككلب مخلص

7 أغسطس , 2016
Avatar

عن الكاتب

مهندس مدني حر وعضو في فريق نقطة

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=22112

من اللطيف أن تخرج في نزهة برفقة كلب إلى جانبك، لكنه لا يستطيع أن يحمل عنك عبء شئ، سوف يبقى يدور حولك ويهز ذيله، أو يلعق وجهك فحسب، لهذا، فإن فكرة هذا الروبوت الذي ستتعرف عليه الآن، تبدو مثيرة جداً؛ تعرّف على الروبوت Cowarobot R1، الروبوت الذي يتخذ شكل الحقيبة، ويلاحقك أينما ذهبت مثل كلب مخلص، يأتي إليك حين تنادي عليه، يمكنك أن تحظى بحقيبة، وصديق لطيف في نفس الوقت.

الروبوت الحقيبة ينافس الكلاب على قلبك

هناك ميزات لهذا الروبوت الحقيبة على عكس الكلاب، فهو يستطيع ملاحقتك بشكل أوتوماتيكي دون أن تسبب الروائح المثيرة للاهتمام تشتته، كما إنه يستطيع أن يعثر عليك إن تاه بفضل خدمة تحديد المواقع GPS الموجودة به، بالإضافة إلى حمله لمجموعة من البطاريات التي لا تكتفي بمده بالطاقة لما يزيد عن 12 ساعة، بل تستطيع أن تشحن أجهزتك بالطاقة إن أردت ذلك أيضاً، سوف يبقى إلىجانبك بكل إخلاص وفي مجال رؤيتك الجانبي، ويتفادى العقبات بمهارة دون أن تتعب أنت نفسك في أي شئ.

هل يستطيع الروبوت الحقيبة أن يقدم لك أكثر من التباهي على الناس؟

هذا الروبوت قد يدفعك للتفكير بأنه مجرد حيلة للفت الانتباه، لكن الحقيقة أن الأسئلة تطرح نفسها: فمن منا لم يضطر للمعاناة مع سحب حقيبة ثقيلة مثل الصخر وهو متعجل في المطار قبل السفر؟ وكم يمكن أن يشغلك هذا عن وثائقك المهمة أو هاتفك، أو أخذ الأشياء أو حتى الإمساك بيد طفلك لكي لا يتوه؟ الروبوت الحقيبة R1  يستطيع العناية بنفسه بشكل كامل، ويترك يديك حرتين لتفعل ما تشاء.

السر في المقبض .. كيف يعمل الروبوت الحقيبة؟

المقبض هو المكان الذي يخبأ فيه كل الأدوات المهمة التي يحتاجها الروبوت الحقيبة، بما في ذلك مجس استشعار للعمق، و أداة سونار، بالإضافة إلى مجس لرصد الانحدارات، وبهذا فإنه لا يتدحرج على السلالم فجأة لافظاً كل أغراضك من بطنه، أما إذا أردت نقل التحكم به من الروبوت إليك، فما عليك إلا أن تسحب المقبض وتحوله إلى النمط اليدوي، حتى إذا تاه فجأة عن عينيك، لا تقلق، فهناك رباط معصم عليك أن تضغط عليه لتساعده في العودة، كما إن هذا الرباط مسئول أيضاً عن تنشيط القفل الذكي للحقيبة، ويمكنه أيضاً أن يبعث اهتزازات في معصمك إذا تركت الروبوت خلفك.

الروبوت الحقيبة مصنوع من الألومونيوم والبولي كاربونات، وهو يزن أقل من 5 كيلوغرامات، ولديه سعة تقدر بـ33 لتراً، ويمكنك التواصل معه والتحكم به عبر تطبيقات الهاتف الذكي سواء تلك المتوفرة للآندرويد أو الآيفون، إذ تمكنك من غلق القفل أو فتحه، أو تعطيك موقع الحقيبة باستخدام خدمة تحديد المواقع GPS، كما تعطيك معلومات عن البطارية، والوضع الحالي للروبوت الحقيبة، هذا بالإضافة إلى المساحة الجيدة للتخزين بالرغم من طولها الذي لا يتعدى 20 إنشاً والإلكترونيات التي لا تشغل أكثر من 4 بالمئة من حجمها الكلي، مع تميزها بقابلية الإزالة السهلة لبطاريتها عند المرور بتفتيش المطار، وكذلك إزالة هواتفك وحواسيبك المحمولة لوجودها في المقدمة.

كيف أحصل على الروبوت الحقيبة؟

حالياً توجد حملة تمويل جماهيري أطلقتها الشركة المصنعة على موقع Indiegogo، وقد تم بيع النسخ الأرخص التي تكلف 430 دولاراً وهي على وشك النفاد، وبهذا لم يتبق للمشترين إلا الحقائب ذات 450 أو 500 دولار، في ظل إقبال جماهيري عالٍ، لدرجة أن هدف الحملة الذي بلغ 100 ألف دولار قد تم تجاوزه بالفعل، ويتوقع أن يبدأ الشحن والتوصيل في أكتوبر ونوفمبر هذه السنة.

 

 

 

Avatar

عن الكاتب

مهندس مدني حر وعضو في فريق نقطة

شاركها