fbpx
فيروس كورونا

في زمن كورونا….كيف تجعل مغامرة سفرك آمنة؟

إذا لم تتمكن من تحديد ما إذا كان يجب عليك الذهاب في رحلة منظمة بالدراجة، أو مغامرة ركوب الرمث أو رحلة جبلية هذا الصيف بسبب مخاوف COVID-19 ونقص الإرشادات الواضحة، يمكنك الآن الاسترخاء قليلاً، فقد تم الإعلان أخيرا عت بعض النصائح التي ستحتاج إليها لمغامرة آمنة.
أصدرت رابطة تجارة المغامرات للسفر (ATTA) اليوم إرشادات الصحة والسلامة الخاصة بـ COVID-19 لثلاثة أنشطة مغامرة شائعة – الرحلات وركوب الدراجات وركوب الرمث – بالإضافة إلى توجيه واحد شامل لهذه الصناعة، على أمل أن يؤدي ذلك إلى إنشاء خط أساس للشركات والمسافرين المغامرين.
قال شانون ستويل، الرئيس التنفيذي لشركة ATTA: “لقد كنا نستمع إلى مجتمعنا من خلال مراكز الفكر والدراسات الاستقصائية، وتبين أن هناك إجماع عالمي على إرشادات الصحة والسلامة لأنشطة المغامرة”.


إن جمعية سياحة المغامرات العالمية (Adventure Travel Trade Association ATTA)، تخدم أكثر من 1300 منظمة عضو في 100 دولة حول العالم.

أعضاؤها هم منظمو الرحلات السياحية ومجالس السياحة والوكلاء المتخصصون ومساكن المغامرات، وجميعهم من أصحاب المصلحة في سياحة المغامرات.

يقول ستويل إنهم وضعوا هذه التوصيات باستخدام معايير الصناعة الدولية والموارد العامة من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها ومنظمة الصحة العالمية، بالتعاون مع كليفلاند كلينيك، مزود الرعاية الصحية الشهير الذي تم تصنيفه كأفضل مستشفى في الولايات المتحدة.

تواصلت ATTA أيضا مع قادة الصناعة الذين شملوا هيئة السياحة السويسرية ، JTB Research & Consulting ، G Adventures ، REI Adventure Travel ، و Backroads. وقدموا ملاحظات وتوصيات واستعرض  النتائج من خلال عملية تغذية مرتدة عبر الإنترنت.

مقالات شبيهة:

النتائج هي مبادئ توجيهية لإعادة فتح منظمة وآمنة لصناعة المغامرات وتقترح مجموعة مشتركة من الإجراءات التي يمكن استخدامها من قبل العديد من شركات السفر والموردين، وقد أتاحت ATTA لأي شخص في صناعة السياحة استخدامها ويمكن تنزيلها من هنا.

لقد وضعوا أهدافًا وتوصيات محددة للغاية لكل نشاط للمساعدة في إدارة المخاطر أثناء الوباء واستعادة الصناعة من جديد.

هذه الاقتراحات تصبح أكثر دقة، فعلى سبيل المثال، لقد حددوا المسافة بين الدراجين، وقد أوصوا بأن يبقى كل متسابق على بعد 20 مترًا (حوالي 66 قدمًا) عن بعضه البعض للتخفيف من أي فرصة للإصابة .

بالنسبة لركوب المياه البيضاء، يوصون بأن يتم اعتبار كل طوف من المياه البيضاء “وحدة” ، مع نفس الأشخاص على متنه طوال الرحلة لتقليل التعرض لأشخاص آخرين.

مع الرحلات، هناك اقتراحات حول اختيار الطرق والتضاريس حيث يكون التباعد الاجتماعي أسهل وحيث يمكن للمتنزهين التحرك بسهولة دون ازدحامهم في درب.

في حين أن هذه الاقتراحات تستهدف منظمي الرحلات السياحية في الغالب، فإنها تجعل القراءة مطمئنة لأي شخص على وشك الشروع في رحلة مغامرة منظمة في المستقبل القريب.

وقد أعلنت ATTA أيضا أنه سيتم وضع إرشادات لسبعة أنشطة مغامرات إضافية بحلول نهاية يوليو.
بالنسبة إلى صناعة تحاول النهوض على قدميها، فهذه خطوة أولى رائعة.

وبالنسبة للمستهلكين الذين يتطلعون إلى حجز رحلة آمنة في الأشهر المقبلة، فهذه أخبار مرحب بها، حيث أن COVID-19 لن يختفي قريبا، ولكن على الأقل هذه طريقة للمضي قدما.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *