fbpx

هل ينتقل جنسيا؟ فيروس كورونا وانتشار العدوى

أتبثت الأبحاث أن الرجال يصابون بعدوى فيروس كورونا أكثر من النساء.

وفي الأيام الأولى من ظهور الفيروس في ووهان، بالصين، ذكرت فوربس أن معدل الوفيات في الذكور كان تقريبا ضعف معدل الإناث.

في حين أن هذه الأرقام قديمة نوعا ما بالنظر إلى مرور 10 أسابيع على ظهورها، وكان من المحتمل أن تستند إلى العديد من العوامل، بما في ذلك توقيت العلاج، والحالات الطبية الأخرى، والعادات مثل التدخين، يستمر الرجال في إثبات مشاكل معينة من COVID-19 بسبب إلى “رجولتهم”.

في 30 أبريل 2020 أفاد Bruce Y. Lee أن العديد من المرضى الذكور الذين يعانون من عدوى الفيروسات التاجية النشطة أصيبوا بألم في الفخذين، وبشكل أكثر تحديدا، في الخصيتين.

التهاب الخصية أو الخصيتين الملتهبتين بسبب العدوى الفيروسية، ليست جديدة، لكنها جديدة في عالم الفيروسات التاجية.

قبل هذا الوباء، كان يمكن رؤية التهاب الخصية حتى عند الأطفال الصغار بعد مرض البرد أو ما يشبه الإنفلونزا، وكان ولا يزال أبرز أعراض الإصابة بفيروس النكاف النشط.

ومن المضاعفات المروعة لالتهاب الخصية النكاف العقم، لذلك إذا كان على طفلك الحصول على لقاح الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية، فلا تتأخر.

مقالات شبيهة:

بعيدا عن ألم التورم الخصوي، هل يمكن لفيروس التاجي أن يعيش وينمو في السائل المنوي؟

من المؤكد أن النشاط الجنسي بعيد جدا عن أذهان معظم المصابين بمرض نشط بسبب COVID-19، ولكن مع ذلك، قد يجلب التعافي بعض الاهتمام بالعودة إلى الحياة الجنسية، خاصة بالنظر إلى حالة الحجر الصحي.

بالإضافة إلى ذلك، لا يعاني العديد من المصابين بعدوى الفيروسات التاجية من أي أعراض أو قد يعانون من أعراض خفيفة، وقد يكون النشاط الجنسي في هذه الحالات طريقة أخرى لنشر الفيروس.

نشرت دراسة صغيرة جدا في JAMA Network Open هذا الأسبوع شملت 38 مريضا من الذكور تتراوح أعمارهم بين 15 سنة وما فوق في يناير / فبراير 2020 في مستشفى Shangqiu Municipal في الصين.

قدم كل من المشاركين في الدراسة عينة من سائلهم المنوي في نقاط متفاوتة في سياق تطور مرضهم التاجي.

ضمن هذه المجموعة، كان ستة مرضى مصابين بالسارس CoV-2 (الفيروس التاجي)، وكان أربعة من أصل ستة في خضم مرض نشط، لكن اثنين من المرضى أظهروا بالفعل انتعاش الأعراض لعدة أيام قبل الاختبار.

من المؤكد أن هذه كانت دراسة صغيرة جدا ولم تكن هناك مجموعة مراقبة أو اختبار متابعة للأفراد الذين لديهم فيروس نشط في عينات السائل المنوي الخاصة بهم.

لكنها تضيف مجالًا آخر للقلق عندما يتعلق الأمر بطبقات الحماية وطبقات الانتشار، في هذا المرض.

يوافق معظم الناس على أن اللقاءات الجنسية بعيدة جدا عن ذهن المرء في وقت المعاناة من هذا المرض المدمر، لكنها تثير نقطة أن هناك العديد من طرق الانتقال وكذلك أجزاء الجسم المتعددة التي يمكن أن تنقل الفيروس.

إذا كنت مريضا بما يكفي للحجر الصحي في منزلك، أو إذا كنت تقوم بالحجر الصحي بسبب مخاوف من التعرض، فقد ترغب في التوقف عن ممارسة الجنس لفترة أطول مما كنت تخطط له، حتى بعد أن يفترض أنك خال من العدوى .

هذا لا يعني بأي حال من الأحوال أن كل ذكر سيخضع لاختبار السائل المنوي لـ COVID-19، وغني عن القول أن اللقاءات الجنسية عادة ما تتضمن نوعا من مشاركة القطيرات التنفسية، والتي لا تزال الطريقة الأكثر احتمالا لنقل الفيروس.

 

0 Reviews

Write a Review

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Avatar
مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية