فولتاليا تعلن بدء تشغيل محطة للطاقة الشمسية بقدرة 32 ميجاوات في مصر

4 نوفمبر , 2019
Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=30907

أعلنت الشركة الفرنسية VOLTALIA، المتخصصة في إنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة، في الـ 8 من شهر أكتوبر المنصرم، عن بدء تشغيل محطة للطاقة الشمسية بقدرة 32 ميجاوات في منطقة أسوان (صعيد مصر).

يتألف المشروع ، وهو الأول للشركة منذ إنشائها في إفريقيا، من 93،150 لوحة من الألواح الضوئية التي تنتجها Suntech، فهي تستفيد من مستويات عالية من أشعة الشمس في المنطقة، مع عامل تحميل متوقع يزيد عن 25٪.

بموجب شروط الاتفاقية، لدى Voltalia عقد مبيعات كهربائي مدته 25 عاما مع شركة مصر الوطنية (EETC).

المصنع هو جزء من مجمع بنبان، أحد أكبر مجمعات محطات الطاقة الشمسية في العالم بطاقة إجمالية تبلغ 1.8 جيجاواط.

ذكرت الشركة أن لديها مجموعة كبيرة من المشاريع قيد التطوير ، والتي وصلت إلى 1.2 جيجاواط في نهاية يونيو 2019.

تعمل الشركة حاليًا في مشروعين لتوليد الطاقة بطاقة إجمالية تبلغ 113.6 ميجاوات في كينيا وبوروندي.

يقع المصنع في منطقة أسوان في صعيد مصر، وهو جزء من مجمع بنبان، أحد أكبر مجمعات محطات الطاقة الشمسية في العالم بطاقة إجمالية تبلغ 1.8 جيجاواط.

وسيمنع هذا المجمع انبعاث مليوني طن من ثاني أكسيد الكربون سنويا، مع تحسين الوصول إلى الطاقة التنافسية في مصر، لذلك فإن بنبان ضرورية لتحقيق الهدف المتمثل في 2 غيغاواط من الطاقة الشمسية التي وضعتها الحكومة المصرية في إطار اتفاقية باريس في عام 2015.

مقالات شبيهة: 

مصر: معرض “Electricx” يركز على الطاقات المتجددة

تحويل النفايات إلى كهرباء .. هذا ما تخطط له الإدارة المصرية، فما هي الفرص الممكنة؟

تم تطوير Ra Solar بالكامل وبنائه بواسطة Voltalia، التي ستقوم بتشغيله وصيانته، ويعد أول مصنع في الشركة يبدأ الإنتاج في القارة الأفريقية.

تمتلك Voltalia مجموعة كبيرة من المشاريع في إفريقيا، والتي وصلت إلى 1.2 جيجاواط في نهاية يونيو 2019.

وتقوم الشركة حاليا ببناء 50 ميجاوات في كينيا لحسابها و 63.6 ميجاوات نيابة عن عملاء من أطراف ثالثة، في كينيا وبوروندي.

وقال سيباستيان كليرك، الرئيس التنفيذي لشركة فولطاليا: “يمثل نهاية بناء محطة Râ Solar مرحلة جديدة لشركة Voltalia، لأنها أول محطة تشغيل في أفريقيا. مع العقود الآمنة في خمسة بلدان أفريقية ، كانت بدايتنا في القارة سريعة، وتماشياً مع إستراتيجيتنا للتنمية في المناطق التي تتمتع فيها الطاقات المتجددة بالتنافسية، تعد إفريقيا واحدة من المناطق الرئيسية الثلاث لتحقيق طموحاتنا بحلول عام 2023 “.

يشار إلى أن بناء مجمع “بنبان” الواقع في محافظة أسوان، استغرق ثلاث سنوات، وتبلغ مساحته 37 كلم مربع وستبلغ قدرته الإنتاجية 1.5 ميغاوات، وسيولد كمية من الكهرباء تكفي أكثر من مليون منزل.

ويفخر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بأن يكون أكبر ممول لهذا المجمع؛ حيث إنه قدم الدعم ل16 من إجمالي 32 محطة في المجمع، كما شارك في دعم هذا المشروع “صندوق المناخ الأخضر، وحساب الجهات المانحة المتعددة لمنطقة جنوب وشرق المتوسط وهي: استراليا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، هولندا، النرويج، السويد، الصين تايبيه والمملكة المتحدة.

 

Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها